البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إيتيدا": اتفاق مع جامعة حمدان بن محمد في مجال التعليم الذكي

هيئة تنمية صناعة
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - صورة أرشيفية

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وجامعة حمدان بن محمد الذكية الإماراتية لتطوير منظومة التعليم الذكي والإبداع التكنولوجي.

وتصل مدة الاتفاقية، الموقعة اليوم الأحد، إلى 3 سنوات، وتهدف لضمان الجودة في مجال التعليم والتعلم الذكي وتشمل العمل على وضع "إطار الجودة" للقائمين على تقديم العملية التعليمية، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وتشمل التعاون في إنشاء مركز اعتماد عربي للتعليم والتعلم الذكي، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من توقيع هذه المذكرة، والتعاون في إنشاء مراكز تقييم واختبار للبرامج الأكاديمية، وتيسير سبل تطبيق البرامج الأكاديمية بين جامعة حمدان ومثيلاتها في مصر والبدء بتخصصات هندسة البرمجيات والتميز المؤسسي.

واتفق أيضا على توفير فرص تأهيل للقائمين على تقديم العملية التعليمية في مجال التعليم والتعلم الذكي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنشاء مركز بحث وإبداع على الوسائط الإلكترونية،  وضم أعضاء آخرين، والتعاون في تنظيم اللقاءات العلمية وورش العمل والدورات في مجال ضمان الجودة لخدمة تطور مفهوم التعليم والتعلم الذكي.

وتهدف المذكرة لتطوير المحتوى الإلكتروني الذكي بإنشاء مركز تطوير المحتوى الإلكتروني الذكي لدعم الاحتياجات الأكاديمية والمهنية والتعليم المجتمعي والمستمر ويشمل إطار هذا النشاط أعمال التصميم والتطوير والتطبيق ونماذج التعلم وتوفير مصادر التعلم.

وتعمل مذكرة التفاهم على تشجيع التعليم المستمر والتعلم مدى الحياة من خلال بنودها التي تنص على نقل الخبرات المصرية في تمكين وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تقنيات التكنولوجيا المساعدة والتعليم الذكي.

وتنص أيضا على بناء وتطوير قدرات البرمجة والإبداع لدى الجيل الصاعد من خلال التوافق بين برنامجي "المبرمج المواطن" بجامعة حمدان بن محمد الذكية بالإمارات و"دوري الإبداع" في مصر، والشراكة في تنفيذ وتطبيق برنامج حمدان بن محمد للتعليم المجتمعي الذكي.

وتنص الاتفاقية على العمل على بناء قدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال الإبداع وريادة الأعمال عن طريق تطوير وتعميم مقررات دراسية وتعليمية توافقية طبقاً للمعمول به لدى كل الجانبين، وقع الاتفاقية مها خليل رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك