البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السعيد": القطاع الخاص شريك أساسي في رؤية مصر 2030

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط والمتابعة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري إن الحكومة لديها رؤية استراتيجية مصر 2030 وتم إطلاقها فى 2016 وأن القيادة السياسية لديها متابعة دورية لهذة الرؤية.

وأضافت السعيد، في كلمتها بجلسة "طريق مصر للوصول لنمو اقتصادي شامل ومستدام"  خلال مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل والذي ينظمه البنك المركزي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، أن الرؤية بها مستحدثات وتغيرات وفقا لما يحدث في العالم الخارجي، مؤكدة أن القطاع الخاص شارك مع الحكومة في إعداد الخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى .

وأكدت أن هناك حوارات مجتمعية تتم بشكل دوري لمتابعة الخطط كما تقوم وزارة التخطيط بوضع هذه الخطط في أطر معينة بصفتها المشرف على تنفيذ هذة الخطط الاستراتيجية.

وشددت على ان الحكومة تعمل على تحقيق نمو متزايد ومستدام لتحقيق المزيد من فرص العمل خاصة وأن 60% من الشعب المصري في سن الشباب "30 عاما" ولذلك توفير فرص العمل هو هدف الحكومة في جميع الخطط.

وأوضحت أن حجم استثمارات القطاع الخاص خلال الفترة من 2011 إلى 2014 كانت منخفضة بشكل كبير وانعكس ذلك على ضعف البنية الأساسية خلال تلك الفترة، مضيفة أن الدولة بدأت بعد عام 2014 بتطوير البنية الأساسية لجذب الاستثمارات وتم بعد ذلك تحرير قطاع النقل والطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك