البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة:وضع ضوابط جديدة لاستيراد خردة ومخلفات البلاستيك والمطاط

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بوضع ضوابط جديدة لاستيراد خردة ومخلفات البلاستيك والمطاط، والبلاستيك المعاد تدويره، حيث حذف صنف خردة ومخلفات البلاستيك والمطاط المستوردة من قائمة النفايات الخطرة المحظور استيردها والقوائم المرتبطة بها.

وقال قابيل، في بيان اليوم الأحد، إنه تم التنسيق مع وزارة البيئة حول قرار السماح باستيراد خردة البلاستيك والمطاط القابلة لإعادة التدوير مصحوبة بشهادة تحليل صادر من معمل دولي تفيد أنه لا يحتوي أية ملوثات بمستوى يكسبه صفة من صفات الخطورة "سمية، القابلية للاشتعال، التفاعلية "النشاطية"، التآكل".

وأشار إلى إمكانية الاسترشاد بالطرق والمعايير الواردة في إصدار وكالة حماية البيئة الأمريكية usepa  (رقم 846 sw ) والخاصة بفحص وتحليل المخلفات الخطرة فيما عدا مخلفات الإطارات الهوائية السليمة أو التي بها عيوب والموجهة إلى عمليات تؤدي إلى إعادة استخدامها لنفس الغرض .

ونص القرار أيضا أن استيراد هذه المنتجات يقتصر علي المصانع المرخص لها من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمزاولة نشاط إعادة تدويرها ولا يسمح باستخدامها كوقود بديل إلا للمنشآت المصرح لها بذلك والحاصلة على موافقة كل من جهاز شئون البيئة والهيئة العامة للتنمية الصناعية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك