البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"السعيد" تفتتح المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية بالسويس (صور)

افتتاح أحد المراكز
افتتاح أحد المراكز التكنولوجية بالسويس اليوم

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء أحمد حامد، محافظ السويس المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأحياء "السويس، فيصل، الأربعين". 

وقالت السعيد أثناء الافتتاح، اليوم الخميس، أن المشروع يوفر 118 خدمة بمراكز المدن، و120 خدمة تقدم بالدواوين، مشيرة إلى استخدام أحدث التقنيات التكنولوجيـة لتقليل الاحتكاك بين المواطن والموظف للقضاء على فرص الفساد الممكنة، وأن المنظومة تتيح الاستعلام عن موقف الخدمة المقدمة ما يوفر على المواطن الذهاب إلى مقر الحي ويقلل معدلات التردد، وبالتالي تقليل التكدس.

وأضافت أنه يتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الإنترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الأداء التي تتيح لمتخذي القرار متابعة أداء خدمات المواطنين والمتحصلات المالية لحظيا.

وأعلنت إطلاق 8 خدمات للمحليات من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، وأن المرحلة القادمة من التطبيق تشمل إضافة بعض المميزات للمواطنين مثل السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة على الخدمات من خلال الإنترنت وتطبيقات المحمول وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة.

وشمل المشروع إحلال وتحديث واستكمال نقاط الشبكة المحلية والأجهزة والمعدات وتدريب 148 موظف على أساسيات الحاسب الآلي، وجميع الإدارات بالأحياء على البرامج والتطبيقات والإشراف على إدخال الكم التراكمي للبيانات السابقة بالحي لإنشاء قاعدة بيانات مكتملة، مشيرة إلى أن المشروع وفر عدد من فرص العمل لشباب الخريجين الذين تم التعاقد معهم لإدخال بيانات ملفات المواطنين.
 
ويتم من خلال البرنامج إصدار جميع الخدمات مميكنة، والخطابات الموجهة للجهات الخارجية مع تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات لسرعة استرجاع المعلومة مع الدقة والسرية للبيانات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك