البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": بدء صرف السلع الغذائية للمواطنين قبل شهر رمضان

بقالات السلع التموينية
بقالات السلع التموينية - صورة أرشيفية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، بإجمالي كميات تبلغ قيمتها 3,5 مليار جنيه؛ لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها قبل شهر رمضان.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم الخميس إن الوزارة وفرت السلع المدعمة للمواطنين وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية؛ لتوزيعها على المستفيدين خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلي بجانب العديد من السلع الأخرى.

وأضاف أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم أسهمت في تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية، وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%، موجها الشركات التابعة بتوزيع السلع على المواطنين قبل شهر رمضان.

وأكد حرص الوزارة على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1,2 ألف مجمع استهلاكي و30 ألف بدال تمويني و3 آلاف فرع لمشروع "جمعيتي"، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك