البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا":إرتفاع الاستهلاك اليومي من بنزين 95 الجديد إلى 530 ألف لتر يوميا

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مواكبة قطاع البترول التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية وطرح أنواع جديدة تناسب محركات السيارات الحديثة واحتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه.

وأضاف الملا، في بيان اليوم الخميس، أن مؤشرات استهلاك البنزين 95 الجديد ذو العلامة التجارية الذي تم طرحه في الأسواق فبراير الماضي من خلال منافذ تسويق شركتي إكسون موبيل وتوتال ارتفعت إلى متوسط 530 ألف لتر يوميا حتى إبريل الماضي بالمقارنة بـ 110 ألف لتر يوميا قبل يونيو 2017 بزيادة 480%.

وأشار إلى أن طرح البنزين الجديد من خلال منافذ محطات الشركتين يعد مرحلة أولى وستلحق بهما باقي شركات التسويق العاملة بالسوق المصري التي تواصل التجهيز بالإضافات الخاصة بكل شركة لطرح بنزينها الجديد بالعلامات التجارية.

وأدى طرح البنزين الجديد لحدوث زيادة في إجمالي استهلاك  البنزين  95 من إجمالي البنزين المباع بنوعيه 80 و92 إلى 2% فى إبريل الماضي مقابل نسبة 0,4% في يونيو 2017.

وقد شجع اقبال المواطنين على استخدام البنزين 95 شركات التسويق إلى زيادة منافذ التسويق ليرتفع عدد المحطات بنسبه 50% فى شهر أبريل الماضى مقارنة بشهر يونيه 2017

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك