البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"قناة السويس" تستقبل وفدا من هيئات موانئ 17 دولة إفريقية

انتصار الأمير مدير
انتصار الأمير مدير إدارة الأنفاق والكباري تستقبل الوفد

استقبلت هيئة قناة السويس، وفدًا رفيع من هيئات الموانئ في 17 دولة إفريقية، يرافقهم الدكتور السنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسفيرة نجلاء نجيب مستشارة وزارة الخارجية للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

واستقبل الوفد نيابة عن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، المهندسة انتصار الأمير مدير إدارة الأنفاق والكباري والمهندس ممدوح حسن مدير إدارة الشركات، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وشاهد الضيوف عرضًا تقديميًا عن تاريخ حفر قناة السويس ومراحل تطورها، تخلل ذلك شرح لمشروع قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة من تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة وزيادة أعداد السفن المحتملة، واستيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

واستمع الحضور لشرح تفصيلي عن الفرص الاستثمارية بمشروع تنمية محور قناة السويس، والذي يتضمن تطوير عدد من الموانئ وإنشاء صناعات متنوعة كالبتروكيماويات، الأثاث، تجميع السيارات، بناء وإصلاح السفن، الحاويات، الزجاج.

وشهد الوفد عرضًا تقديميًا آخر عن مشروع الاستزراع السمكي، والذي افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مرحلته الثانية مؤخرا، لبناء مشروعات سريعة العائد والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لتوفير عملة صعبة.

وقدم الدكتور السنوسي بلبع درع الأكاديمية العربية إلى المهندس ممدوح حسن، ثم دعا الأخير الوفد  لجولة بحرية بقناة السويس الجديدة وتفقد مشروع الأنفاق الجديدة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك