البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

قناة السويس تشهد عبور سفينة الحاويات العملاقة "EVER GOLDEN"

عبور سفينة الحاويات
عبور سفينة الحاويات العملاقة لأول مرة بقناة السويس

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GOLDEN"، في أول رحلة بحرية لها، ضمن قافلة الجنوب بالممر الملاحي الجديد للقناة في رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى الولايات المتحدة بحمولة كلية 221 ألف طن.

وأعرب اللواء بهاء بدر وكيل شركة "EVER GREEN" المالكة للسفينة، اليوم الأربعاء، عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة، مشيراً إلى أن الشركة المالكة للسفينة وضعت في اعتبارها عند التصميم أبعاد المجرى الملاحي للقناة، مؤكداً أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

وتعد السفينة أحدث سفن أسطول الخط الملاحي الصديق للبيئة "EVER GREEN"، تم تدشينها في ترسانة "IMBARI" باليابان في مطلع العام الجاري، وتُصنف كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 متر، فيما يبلغ غاطسها 53 قدم، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 20 ألف حاوية قياسية.

وشهدت القناة اليوم وأمس عبور 102 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 7 مليون طن، بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 44 سفينة بإجمالي حمولات 2,8، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب 58 سفينة، بإجمالي حمولات 4,2  مليون  طن.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك