البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون المشترك

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع نظيره القبرصي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نيكوس أنستاسيادس رئيس قبرص والوفد المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير قبرص بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن السيسي رحب بالرئيس القبرصي، مشيداً بالتطور الكبير في العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وحرص الدولتين على دفعها لآفاق آرحب.

وأثنى الرئيس على حرص نظيره القبرصي على المشاركة بأسبوع العودة للجذور، والذي يعكس عمق الروابط التاريخية بين شعوب مصر وقبرص واليونان، معربا عن تقديره لمواقف قبرص إزاء مصر، على المستوى الثنائي وفي الاتحاد الأوروبي، والتي تعكس قوة العلاقات التاريخية الممتدة.

وأعرب الرئيس القبرصي عن سعادته بالتواجد في مصر والمشاركة في أسبوع إحياء جذور الجاليات القبرصية واليونانية في مصر، مؤكداً اعتزازه بما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين من تقدم، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تطوير العلاقات وتعزيزها لما يحقق مصالح الشعبين.

وتناولت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة تفعيل أطر التعاون الاقتصادي، وتطوير مجالات جديدة لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، في الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

وبحث اللقاء عدة ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب، وتطورات الأزمات في المنطقة، ومساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وآخر مستجدات القضية القبرصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك