البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يتابع إجراءات مواجهة تقلبات الطقس بالمحافظات

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال متابعته أحوال الطقس - صورة أرشيفية

تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع المحافظين، تطورات أحوال الطقس، والإجراءات المتخذة من قبل المحافظات للتعامل مع أي احتمالات أو تقديرات لحالة الطقس، بحضور وزير الموارد المائية والري، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد إسماعيل، خلال اتصالاته، من مركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن رفع حالة الاستعداد داخل المحافظات واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية مثل غلق بعض الطرق ووقف الملاحة الجوية والنهرية بشكل مؤقت، تم في الوقت المناسب وبالتنسيق بين المحافظين، ما كان له تأثير فعال في تجنب وقوع الحوادث والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وأشار إلى التنسيق القائم بين المحافظات والوزارات والجهات المعنية والاستعدادات التي تم اتخاذها بالتأكد من جاهزية التعامل مع حالة الطقس السيء، موضحا أنه سيتم الاستمرار في متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وفقاً لما تشير اليه التقارير الفنية وصور الأقمار الصناعية.

وأكد المحافظون على المتابعة الدقيقة لحالة الطقس والوضع على مستوى المراكز والقرى، مشيرين إلى أنه تم إعادة فتح معظم الطرق والموانئ والمطارات التي أغلقت أمس تحسباً لوقوع أي حوادث ناتجه عن سوء الأحوال الجوية، مؤكدين استمرار تفعيل غرف العمليات على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مستجدات.

واستعرض رئيس هيئة الأرصاد الجوية تقريراً حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك احتمالات لتحسن تدريجي في الأحوال الجوية.

واطمئن رئيس الوزراء على استعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان، وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، مؤكداً أهمية توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة.

وأشار المحافظون إلى أنه يتم اقامة معارض "أهلاً رمضان" على مستوى المحافظة بجانب التنسيق والتعاون مع عدد من الجهات المعنية لزيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بما يلبي احتياجات المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك