البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": إعفاء الوحدات السكنية والإدارية من غرامات التأخير

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إعفاء المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية وإدارية ومهنية ومحال تجارية وقطع أراض سكنية أقل من 8,4 ألف مترمربع، مساحات صغيرة، من سداد غرامات التأخير.

وأشار مدبولي، في بيان اليوم الثلاثاء، أيضا لإعفاء الفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة والمُباعة بمعرفة الهيئة داخل جميع المدن الجديدة، والساري تخصيصها فقط "ما عدا الصادر بشأنها قرار إلغاء تخصيص".

ونوه إلى أن الإعفاء يتم طبقاً لما يلي، الإعفاء من كامل غرامات التأخير، حال سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، الإعفاء بنسبة 70%، حال سداد نسبة 75% من المتأخرات، إعفاء بنسبة 45%، حال سداد 50% من المتأخرات، إعفاء بنسبة 20%، حال سداد 25% من المتأخرات، ويسري الإعفاء لمدة شهرين، بداية من 6 مايو المقبل.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة المحددة للإعفاء من سداد غرامات التأخير، وفي حالة وجود نزاع قضائى على الغرامات لا يجوز السداد إلا بعد التنازل عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الجهاز أو الهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك