البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الري": 6 مليارات جنيه استثمارات أعمال الحماية من السيول

زيارة شريف إسماعيل
زيارة شريف إسماعيل لمركز معلومات الحكومة

واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء متابعة استعدادات المحافظات للتعامل مع أحوال الطقس في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات، بحضور وزراء الإسكان، الري، التنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

وأجرى رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اتصالاته من خلال شبكة الفيديو كونفرانس بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع حالة سقوط الأمطار.

وأكد المحافظون تفعيل غرف العمليات على مدار الساعة، ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، وتمركز مجموعات الاستطلاع للإبلاغ عن أية تطورات،مستعرضين عدة إجراءات احترازية اتخذت بالتنسيق مع المحافظات المجاورة.

وأشاروا  لإغلاق مؤقت لعدد من الطرق الرئيسية تحسباً لانعدام الرؤية بسبب الأتربة والأمطار حفاظاً على أرواح المواطنين، ووقف رحلات البالون بالأقصر، وحركة الملاحة النهرية في أسوان والأقصر، وفصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من الجاهزية التامة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية خاصة في المحافظات التي سبق وأن تعرضت لبعض الأضرار في السنوات الماضية، مشدداً على أهمية اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة مثل غلق الطرق والكباري، مع خطط مرورية بديلة.

ووجه بضرورة توفير كافة المعدات والأجهزة والتأكد من فاعليتها، والحرص على تمركز فرق الطوارئ في مواقعها تأهباً للتدخل السريع في حالة حدوث أية تداعيات.

وعرض وزير الري تقريراً حول أبرز تجمعات السحب والاحتمالات المتوقعة سقوط الأمطار، وتقريراً حول الموقف التنفيذي لأعمال الحماية من أخطار السيول منذ عام 2014 وحتى 2020 باستثمارات 9,3 مليار جنيه.

وتشمل إقامة سدود وبحريات وخزانات أرضية وحواجز ترابية، وتأهيل مخرات السيول، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تنفيذ أعمال باستثمارات تصل الى 6 مليارات جنيه، وأشار الوزير إلى أن أعمال الحماية أدت إلى تقليل الآثار السلبية الناجمة عن السيول، وحماية الأرواح والممتلكات والاستثمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك