البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسواق الخليجية تغلق على انخفاض عدا سوق دبي

سوق دبي المالي -
سوق دبي المالي - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم في بورصة دبي بدعم نتائج قوية لإعمار للتطوير لتتفوق السوق في أدائها على منطقة الخليج، حيث تراجعت معظم الأسواق في ظل تصحيح طفيف لأسعار النفط وعمليات جني أرباح في أسهم منتقاة.

وزاد مؤشر بورصة دبي، اليوم الإثنين، 0,6%، بدعم مكاسب حققتها أسهم قطاعي العقارات والخدمات المالية، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0,9، وقفز سهم إعمار العقارية 2,7%، وزادت أسهم إعمار للتطوير 0,9%، بعد أن حققت ربحا صافيا 819 مليون درهم في الربع الأول من 2018 مقابل 506 مليون العام الماضي، وزاد صافي ربح إعمار مولز 1,7%، إلى 548 مليون درهم.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية، 0,2%، بينما قدمت البنوك الدعم للسوق إلى حد كبير، وتضررت أسهم شركات الطاقة بفعل تصحيح في أسعار النفط وعمليات جني أرباح بعد مكاسب تحققت في الآونة الأخيرة.

وانخفض سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات 5,6%، في الوقت الذي باع فيه المستثمرون السهم لجني الأرباح بعد ارتفاعه الكبير هذا العام، وزاد السهم 67%، منذ بداية العام الحالي، وانخفض سهم "سابك" 2,9%، بعد يوم من إعلان الشركة عن تحقيق أرباح تتماشى مع توقعات المحللين، وزاد سهم مصرف الراجحي 0,3%، وارتفع سهم البنك السعودي الفرنسي 0,9%.

وقفز سهم الشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم" 2%، بعد نتائج فصلية قوية، إذ حققت الشركة ربحا صافيا بقيمة 333,9 مليون ريال مقابل 167,9 مليون قبل عام.

ونزل سهم اتصالات، في سوق أبو ظبي المالي، 0,9%، والدار العقارية 0,5%، مما دفع المؤشر الرئيسي للبورصة للانخفاض، وزاد سهم دانة غاز 4%، ليتعافى من انخفاض حاد في الجلسة السابقة، وسجل السهم تعاملات متقلبة بعد أن رفضت محكمة إنجليزية طلبا من الشركة لإلغاء حكم سابق يمنع دانة غاز من توزيع أرباح على مساهميها عن عام 2017.

وخسر مؤشر بورصة قطر 0,3%، مع تراجع سهم مصرف الريان 0,5%، وبروة العقارية 1,8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك