البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يدعم مبادرة اليوم العربي للشمول المالي

هشام عكاشة - رئيس
هشام عكاشة - رئيس البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إنه تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي "27 إبريل من كل عام" يقدم البنك العديد من المزايا للعملاء وأهمها الإعفاء من مصاريف فتح الحسابات، و50 % من مصاريف كشف الحساب.

وأشار عكاشة، في بيان اليوم الأحد، إلى أن من المزايا أيضا عدم اشتراط حد أدنى لفتح الحسابات سواء للأفراد الطبيعيين أو المشروعات المتوسطة والصغيرة، والإعفاء من مصاريف إصدار محفظة الهاتف المحمول "فون كاش" والبطاقات مسبقة الدفع لشرائح عديدة من العملاء خلال هذه الفترة .

وأضاف أن البنوك يقع عليها دور كبير لتفعيل أهداف المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية حيث لا يتجاوز نسبة  المتعاملين حاليا  مع الجهاز المصرفي 15% من إجمالي  عدد المواطنين، ما يؤكد ضرورة التخطيط لاجتذاب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، وتقليل  حجم النقود المتداولة في السوق المحلية.

وأكد أن البنك وضع خطة لجذب هذه الشريحة من خلال، تنوع الخدمات الالكترونية والمنتجات للعملاء الحاليين، التوسع في خدمات  الـInternet Banking  ، الانتشار والتوسع  الجغرافي خارج العاصمة، ميكنة المرتبات الحكومية لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص وتنمية وعيهم في التعامل بالبطاقات في الحصول على الخدمات.

وتشمل أيضا طرح منتجات وخدمات خصيصا لبعض فئات المجتمع وبصفة خاصة الشباب، التوسع في تقديم خدمات  التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت وبصفة خاصة لمدفوعات  الخدمات الحكومية، التنوع في إصدار المنتجات الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التعاقد مع مقدمي الخدمة "الوكلاء" لجذب شرائح جديدة من العملاء.

وأضاف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة  أنه تم مراعاة التواجد خارج فروع البنك وبصفة خاصة في أماكن تجمع الفئات المستهدفة مثل الأندية، الجامعات، أفرع بعض جمعيات التمويل متناهي الصغر واستخدام سيارات البنك Mobile ATM المتواجدة بالعديد من المناطق والشركات للإعلان عن المبادرة والتركيز على مناطق القناة والدلتا والصعيد وبصفة خاصة المناطق النائية.

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن هذا البرنامج من خلال قنوات الاتصال المختلفة، مضيفا أن البنك اجتذب  اكثر من 58 ألف  عميل جديد  ما بين حسابات توفير وحسابات جارية ومحافظ  هاتف محمول وبطاقات  مسبقة الدفع لشرائح عملاء مختلفة  خلال الفترة منذ بداية الحملة 15 إبريل 2018 حتى 25 إبريل 2018 بواقع 27,6 ألف حساب توفير جاري.

ونوه لإصدار أكثر من 17 ألف بطاقة مسبقة الدفع لشرائح العملاء المختلفة مثل طلبة الجامعات من الشباب وعملاء الحوالات الواردة من الخارج ليتم من خلالها استقبال وصرف الحوالات خارج فروع البنك وفي غير أوقات العمل الرسمية بالإضافة الى حوالى 13,4 ألف محفظة هاتف محمول فون كاش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك