البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"القاضي": تحول كافة الخدمات في مصر إلكترونيا بنهاية 2019

المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

توقع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استكمال منظومة التحول الرقمي لكافة الخدمات بنهاية 2019.

وقال القاضي، خلال كلمته في الجلسة الأولى من فعاليات الملتقى السنوي الـ 5 لمؤتمر الاقتصاد الرقمي الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تحت عنوان "الاستثمار في التكنولوجيا"، اليوم الأحد، إن الوزارة لديها رؤية واستراتيجية شاملة كاملة للتحول الرقمي للدولة وكافة مؤسستها، من خلال ميكنة العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأوضح أن أقل سرعات لخدمات الإنترنت، في رؤيتها، هو 5 ميجا وصولا لسرعات غير مسبوقة تصل إلى أقصى سرعة 100 ميجا، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت بالعمل بهذه الرؤية عبر تطوير شبكات الاتصالات الخاصة للدولة.

وأضاف أن رؤية التحول الرقمي تتضمن التطور الخاص بالخدمات الحكومية التي يتم تقديمها عن طريق الإنترنت كقطاع التعليم والتأمين الصحي والشمول المالي، منوها لوجود استثمارات في مجال الشبكات والجيل الرابع تزيد على 4 مليارات دولار.

ونوه لاستمرار الاستعدادات للجيل الخامس للمحمول، والفرص الاستثمارية الكبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة والمصانع الجديدة للتليفون المحمول والحاسوب اللوحي "تابلت" في المناطق التكنولوجية للاستفادة من القاعدة الطلابية العريضة وتوفير الأجهزة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك