البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسواق الخليجية تغلق على ارتفاعات متباينة

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

أغلقت البورصة السعودية على ارتفاع طفيف بدعم من أسهم بنوك وشركات عقارية كبيرة، لكن أسهم شركات البتروكيماويات انخفضت بعد إعلان شركة سبكيم عن أرباح مخيبة للآمال، وتباين أداء بقية أسواق الأسهم الخليجية.

وأغلق المؤشر السعودي، اليوم الخميس، مرتفعا 0,2%، عند 8248 نقطة، ليحوم قرب المستوى الذي سجله في أغسطس 2015، وانخفض سهم "سابك"، 2,1%، ومن المقرر أن تعلن سابك عن نتائج أعمالها الفصلية يوم الأحد.

وانخفض سهم السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" 4,9%، بعد أن حققت الشركة صافي ربح أقل من المتوقع في الربع الأول من العام بلغ 151 مليون ريال بزيادة 65%، على أساس سنوي.

وانخفض سهم مصرف الإنماء 0,4%، رغم تجاوزه تقديرات بنك سيكو البحرين الذي توقع أرباحا فصلية قيمتها 501,5 مليون ريال، وحقق البنك السعودي ربحا صافيا بلغ 582 مليون ريال، وارتفع مصرف الراجحي0,3%، وشركة دار الأركان للتطوير العقاري 1,6%.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0,2%، بعدما ساهمت مجموعة قوية من نتائج الشركات في المكاسب التي حققها مؤخرا، والمؤشر مرتفع 6,6%، عن مستواه في بداية العام.

وتراجع سهم شركة الاتصالات أوريدو 3,3%، بعدما سجلت الشركة انخفاضا نسبته 17%، في صافي الربح الفصلي. وتأثرت الإيرادات سلبا بتحديات في القطاع في إندونيسيا أكبر أسواقها الدولية، وانخفض سهم فودافون قطر 2%.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0,6%، بدعم من صعود سهم إعمار العقارية 3%، وداماك العقارية 1,5%، مع ظهور مشتريات من متصيدي الصفقات في القطاع العقاري بعد موجة مبيعات في الآونة الأخيرة، وارتفع مؤشر بورصة أبو ظبي، 0,6%، وقفز سهم دانة غاز 15%، بعد انخفاضه لبضعة أيام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك