البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"معلومات الوزراء": تكثيف جهود إزالة آثار مياه الأمطار بالمناطق المتضررة

عمليات شفط المياه
عمليات شفط المياه من الشوارع - صورة أرشيفية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، استمرار تكثيف جهود إزالة آثار مياه الأمطار بالمناطق المتضررة خاصة محافظة القاهرة حيث تم شفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالمناطق المتضررة

وأشار المركز، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه تم شفط المياه في المنطقة الجنوبية للقاهرة باستخدام 37 شفاط, و3 مواتير محمولة، وفي المنطقة الغربية باستخدام 6 شفاط مياه، وفي المنطقة الشرقية باستخدام 6 شفاط مياه.

ونوه المركز لدعم القاهرة الجديدة بـ 29 سيارة شفط مياه من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها بالقاهرة، القليوبية، المنوفية، بني سويف، المنيا، وجار العمل في 9 نقاط.

وأشار إلى أن هذه النقاط هي، المعصرة "طريق الأوتوستراد أمام مركز شباب المعصرة", منشية ناصر "كوبري الملك خالد", المعادي "أمام مستشفى القوات المسلحة كورنيش النيل", البساتين "أمام محطة وطنية", طرة "امام كنيسة طرة، مصنع النشا", الخليفة "مدخل عين الحياة، الخيالة، منطقة الكردي", مصر القديمة "بين الأديرة".

وأكد المركز مع استمرار التواجد الكثيف لكافة الخدمات المرورية والأمنية، مؤكدا أن كافة محطات الوقود بالقاهرة الجديدة تعمل حاليا بعد فترة توقف محدودة أمس بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وإعادة ضخ مياه الشرب بطاقة منخفضة تدريجيا.

وأعلن الانتهاء من شفط تجمعات المياه على طريق الإسماعيلية الصحراوي "مدخل الشروق 2 حتى المركز الطبي العالمي"، وإزالة الإطماءات على طريق "طابا/نويبع" وإعادة تسيير الحركة عليه، وجار إزالة الإطماءات على طريق "الزعفرانة/العين السخنة"، واستمرار تحويل حركة المرور من الطريق إلى طريق "الجلالة/القاهرة".

وأشار إلى تفعيل العمل بغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية والتنسيق مع المحافظات لرفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى على الطرق والمعدات الثقيلة وكافة الخدمات والإمكانات بالمحافظات.

وتوجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وقيادات الوزارة إلى القاهرة الجديدة لمتابعة أعمال إزالة آثار مياه الأمطار من المناطق المتضررة.

وأكد المركز الانتهاء من شفط المياه من كافة تجمعات المياه على الطرق المتأثرة، ويتم المرور على جميع قطاعات الطريق الدائري في كافة الاتجاهات للتأكد من عدم وجود أية تجمعات للمياه.

وطالبت الأجهزة المعنية بتوخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية  في عدد من المحافظات نتيجة احتمالات حدوث سيول بمحافظات "جنوب سيناء، شمال سيناء، السويس، البحر الأحمر"، وهطول الأمطار على السواحل الشمالية "بور سعيد، دمياط، كفر الشيخ، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، بالإضافة إلى محافظات القاهرة الكبرى والإسماعيلية والدقهلية والشرقية.

ونصح المركز المواطنين بالمتابعة المستمرة لأحوال الطقس من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومراقبة حالة الجو قبل استخدام الطرق، خاصة الطرق السريعة، والحرص دائما عند قيادة السيارة واتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة، منوها لأهمية الاحتفاظ بأرقام الطوارئ المختلفة والتي تشمل "الإطفاء 180، الإسعاف 123، خدمة الطوارئ على الطرق السريعة 01221110000".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك