البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء يترأس إجتماعاً لمتابعة الموقف الحالي لمشروع الأسمرات

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء حول مشروع الأسمرات

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، ورئيس حي الأسمرات، لمتابعة الموقف الحالي لمشروع الأسمرات بعد تسليم المرحلتين الأولى والثانية.
 
وتابع الاجتماع، الذي عقد اليوم الثلاثاء، أيضا استكمال تنفيذ مشروع "حي الأسمرات 3"، وشدد رئيس الوزراء على الاهتمام الذي توليه الدولة بهذا المشروع باعتباره أبرز المشروعات القومية التي تستهدف القضاء على العشوائيات، والحرص على الحفاظ على المظهر اللائق والمتميز للحي.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على استمرارية هذا المشروع في تحقيق أهدافه، والذي يتم من خلال تحصيل قيمة إيجارية يسيرة متعاقد عليها نظير أعمال الصيانة والحفاظ على الحالة الإنشائية لمباني الحي، لافتاً أن خطة الدولة تستهدف إقامة 200 ألف وحدة سكنية لتسكين قاطني العشوائيات وأن مشروع الأسمرات يعد البداية ونموذجاً وتجربة تسعى الدولة لأن تكون منضبطة وناجحة.

واتخذت عدة قرارات خلال الاجتماع من أهمها، وجود جهاز إداري متكامل بالأسمرات يضطلع بالحفاظ على الحي السكني الجديد من ناحية الصيانة والمظهر الجمالي ومستوى الخدمات، مراجعة العقود الحالية، والمتابعة الدقيقة والحازمة لمدى الالتزام بالضوابط والاجراءات الواردة بها.

وقرر رئيس الوزراء أيضا عمل دوريات للمرور على الوحدات لاكتشاف المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وتفعيل آلية التحصيل والتفتيش على الوحدات لضمان عدم المخالفة، حيث تم ضبط 15 حالة مخالفة بيع لآخرين، تم إخلاء 8 وحدات منها، وإخطار باقي الوحدات بضرورة الالتزام ببنود التعاقد والسداد المنتظم للقيمة الإيجارية، أو تطبيق الشروط الجزائية بالتعاقد التي تصل إلى فسخ التعاقد والإخلاء.

واستعرض الاجتماع إجراءات تحسين جودة الخدمات بحي الأسمرات، والتي تضمنت تزويد الحي بالمباني الخدمية، من بينها المركز الطبي الذي يتضمن وحدة لطب الأسرة، ومعملي تحاليل، ووحدة أسنان وغيرها.

وتضمنت الخدمات أيضا مكتب التموين الذي يضم مخبز بلدي بطاقة 40 جوال يومياً، ومنفذين للسع الاستهلاكية واللحوم المجمدة، وخدمات مكتب التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجتمع المدني، والسجل المدني، ومبنى الاتصالات، ومركز الخدمات البريدية، والشهر العقاري في تقديم الخدمات للمواطنين، إلى جانب خدمات الكهرباء والمياه للتيسير على السكان.

وزود حي الأسمرات بنقطة للشرطة ووحدة للحماية المدنية، وشغلت 3 مدارس للتعليم الأساسي تضم 4,2 ألف تلميذ، إلى جانب الجهود المبذولة لرعاية طاقات الشباب والنشء بالحي، والانتهاء من قصر ثقافة الأسمرات والمسرح الروماني، وخطوط النقل والمواصلات انتقالاً من الحي ووصولاً إليه.

وقامت منظمات المجتمع المدني بعقد برامج للسيدات للتدريب على مهن حرفية تتعلق بأعمال النسيج، مع تسليم ماكينات خياطة للسيدات اللاتي يجتزن هذه البرامج، وتوزيع ملابس مدرسية على جميع الأطفال التواجدين بالحي ومعها حقائب وأدوات مدرسية.

وأجرت أيضا  عدة عمليات جراحية لحالات من الحي منها 7 عمليات قلب مفتوح، و15 عملية عيون، فضلاً عن تسليم عدد 7 كراسي المعاقين، وتقديم مواد غذائية تتضمن 6 أطنان من اللحوم المجمدة، و7 عجول أضاحي، وتقديم مساعدات عينية كبيرة تتضمن بطانيات، ومراوح، وثلاجات، وأجهزة كهربائية ضرورية.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك