البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رانيا المشاط تبحث إطلاق مبادرة "المقصد السياحي السعيد"

لقاء وزيرة السياحة
لقاء وزيرة السياحة بوزيرة السعادة الإماراتية

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لقاءا مع عهود بنت خلفان الرومى وزيرة الدولة للسعادة الإماراتية، على  هامش المشاركة في الملتقى السياحي العربي "ATM" المنعقد في دبي.

واستعرضت المشاط، خلال اللقاء، الوضع الحالي للسياحة المصرية،  والتنوع في عناصر الجذب المختلفة التي تتمتع بها مصر، كما أكدت الوزيرة على أهمية السياحة العربية بالنسبة لمصر.

وأشارت الرومي، إلى البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية والذي يهدف أن تكون الإمارات مركزاً ووجهة عالمية للسعادة والإيجابية، من خلال مواءمة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها وتشريعاتها لتحقيق الإيجابية وسعادة المجتمع.

وأكدت أن الهدف أيضا تحفيز الجهات الحكومية والخاصة لإطلاق وتبني المبادرات والمشاريع والسياسات لتحقيق السعادة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها، وترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية كأسلوب حياة، ونشر الوعي بأهميتها وتطوير مؤشرات لقياس مستوى السعادة في الجهات الحكومية وعلى مستوى الدولة.

وناقشت الوزيرتان إمكانية الاستفادة من التجربة الإماراتية لنشر الإيجابية والسعادة لدى السائحين الوافدين لمصر، ورحبت الدكتورة رانيا المشاط بالتعاون مع وزارة السعادة بالامارات عن طريق إطلاق تجربة المقصد السياحي السعيد، واختيار أحد المواقع السياحية والبدء في العمل على المحاور التي تساهم في تحقيق كل سبل الراحة والسعادة به.

وقامت وزيرة السياحة بعمل جولة داخل المعرض  زارت خلالها أجنحة الدول المختلفة منها السعودية والإمارات والكويت والمغرب والأردن.

وأجرت كذلك مجموعة من اللقاءات الإعلامية حيث أجرت مقابلة تليفزيونية مع مذيع قناة "CNN" الإخبارية، جون ديفتيريوس، والتقت بممثلي "Gulf News"، وجريدة الاقتصاد والأعمال، استعرضت خلالها  المؤشرات الإيجابية للسياحة المصرية في الربع الأول لعام 2018، والتحسن السياحي الملحوظ الذى شهده عام 2017.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك