البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتابع استعدادت الحكومة لاستقبال شهر رمضان

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي بالوزراء المعنيين اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، الإسكان، الخارجية، الداخلية، العدل، التموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، أن الاجتماع تناول استعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم، خاصة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.

وشهد أيضا الاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وإتاحتها من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة محافظات الجمهورية.

ووجه الرئيس باستمرار جهود ضبط الأسواق بتشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات للتأكد من توافر السلع، وبيعها بالأسعار المناسبة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية في الأسواق.


وتناول الاجتماع جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى الجمهورية، من خلال زيادة عدد الشون والصوامع وتطوير القديم منها، بما يساهم في المحافظة على الفائض والاستفادة منه وتوفير الأموال المهدرة على الدولة.

واستعرض الموقف التنفيذي من الصوامع الجديدة الجاري إنشاؤها بالتعاون مع الجانبين السعودي والإيطالي لزيادة سعة تخزين القمح خاصة في المناطق كثيفة الإنتاج، موجها بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصوامع والشون الحديثة.

وبحث أيضا آخر مستجدات عملية استرداد أراضي الدولة، حيث تم عرض نتائج أعمال اللجنة الوطنية المشكلة لمتابعة عملية استرداد الأراضي بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، وجهودها في حل المشكلات المتعلقة بالتعديات على أراضي الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى آخر مستجدات مشروعات الإسكان الاجتماعي وتطورات الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووجه الرئيس بأهمية تسريع تنفيذها وإنجازها في أسرع وقت لتلبية احتياجات محدودي الدخل من الوحدات السكنية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا، خلال الاجتماع، بإيلاء الاهتمام اللازم لتنفيذ وتشطيب وحدات الإسكان الاجتماعي وفقاً لأعلى معايير الجودة، بما يضمن توفير الظروف المعيشية المتميزة لساكنيها من المواطنين.

وراجع الاجتماع أيضا إجراءات تفعيل شهادة "أمان المصريين"، والتي تستهدف توفير شبكة تأمينية ضد الوفاة والحوادث، لأي مواطن يفتقر للحماية التأمينية، خاصة العمالة اليومية والمرأة المعيلة والفلاحين.

ووجه الرئيس بالعمل على زيادة التوعية بتلك الشهادة للتأمين على العمالة غير المنتظمة والفئات التي ليس لها دخل ثابت، والتي تساهم في توفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في الحالات الطارئة.

وتطرق الاجتماع إلى متابعة ما تم إنجازه حتى الآن لإنشاء قاعدة بيانات وطنية تضم مختلف البيانات القومية والمخطط الزمني للانتهاء منها، بما يضمن توفير البيانات الدقيقة عن مختلف القطاعات، وتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط.

ووجه الرئيس بضرورة الانتهاء من قاعدة البيانات وفق المخطط الزمنى المحدد، وتسخير كافة إمكانات الحكومة لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذها، لأهميته في تطوير الأداء الحكومي والارتقاء بالخدمات التي المقدمة للمواطنين.

وتناول الاجتماع نتائج القمة العربية التي عقدت مؤخراً في المملكة العربية السعودية بهدف تفعيل التضامن والعمل العربي المشترك والمساهمة في معالجة القضايا والتحديات التي تهدد الأمة في المرحلة الراهنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك