البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

10,7 مليون جنيه قيمة أقساط التأمين في مصر خلال 2017

عادل منير - الأمين
عادل منير - الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين

قال الدكتور عادل منير الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين إن نشاط التأمين في العالم سجل نموا بأكثر من 33%، في 2016، حيث يصل في بعض البلدان مثل اليابان إلى 75%، من جملة السكان، بينما تظل النسب متواضعة في دول العالم النامي خاصة إفريقيا.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، خلال افتتاح المنتدى الأفروآسيوي الثاني لتأمينات الحياة، وينظمه الاتحاد المصري للتأمين وهيئة الرقابة المالية بمشاركة 20 دولة و140 منظمة وشركة تأمين.

وأكد منير أن أقساط التأمين في مصر بلغت 10,7 مليون جنيه في 2017، بنمو 29%، مقارنة مع 2016 ، لافتا إلى أن حصة قطاع التأمين في قارة آسيا تصل إلى 5,6%، من إجمالي نشاط القطاع عالميا بينما تبلغ فقط في إفريقيا 2,8%.

وأوضح أن المنتدى يناقش الارتباط بين الطلب على تأمينات الحياة والشمول المالي لتحسن أحوال الشعوب الأكثر احتياجا، وتكنولوجيا التأمين والفرص في صناعة التأمين، وتسعير منتجات التأمين متناهي الصغر في إطار السياسات الإصلاحية التي تشهدها مصر.

وأضاف أنه سيتم استعراض الإطار العام للاستراتيجية القومية للأنشطة المالية غير المصرفية "2022/2018" التي أعلنتها هيئة الرقابة المالية للحوار المجتمعي أمام رجال صناعة التأمين في مصر والمشاركين من الأسواق الأخرى.

وأكد عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي أن المنتدى سيركز على تفعيل دور قطاع التأمين في كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى لمساعدة المجتمع والنهوض بالاقتصاد حيث أن القطاع يسهم في جزء من الناتج المحلي للدولة، فضلا عن دوره في تحقيق الشمول المالي.

وأضاف أن التأمين يعتبر أداة مهمة لتقليل الفقر في المجتمعات، وإدارة المخاطر لأكثر من فئة في المجتمع، داعيا إلى استخدام التكنولوجيا في تطوير قطاع التأمين وتقديم معلومات لمساعدة العملاء والصناعة، وتطبيق استراتيجيات جيدة لاستغلال الفرص التي تعمل على توسيع نشاط تأمينات الحياة ودعم منتجات التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك