البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تبحث مع منظمي الرحلات الترويج للمقصد المصري

لقاء وزيرة السياحة
لقاء وزيرة السياحة بمنظمي الرحلات

عقدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط اجتماعا مع عدد من منظمي الرحلات على هامش الملتقى العربي للسياحة والسفر، ومنهم، وكالة كلافجير، وشركات، ألفا تورز، أليمار، إنكريدور الفرنسية،  Trustyou المتخصصة فى دراسات السوق ومراجعة انطباعات السائحين على كافة مواقع الحجز ومنصات التواصل الاجتماعي.

ودعتهم الوزيرة، خلال اللقاء الذي عقد على هامش الملتقى العربي للسياحة والسفر، لوضع خطط لزيادة أعداد السياحة الوافدة لمصر من السوق العربية، مشيرة إلى الإجراءات التي تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب.

واكدت أن من أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون الخليجي، وتسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي الشقيقة‪.

وأكدت ضرورة العمل على خلق علامة تجارية مميزة للمقصد السياحي المصري، التي تتسم بتنوع كبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، مشيرة إلى المدن الجديدة مثل الجلالة بالعين السخنة والعلمين الجديدة بالساحل الشمالي.

وأضافت أنه إلى جانب المنتجعات السياحية الشاطئية، فهناك الكثير من المنتجات السياحية لجذب الأشقاء العرب فهناك الرحلات النيلية، والسياحة الرياضية وسياحة مغامرات، بالإضافة الى وجود العديد من الأماكن للمتعة العائلية، والتسوق وأماكن عديدة للترفيه الليلي‪.

وتقدم ممثلو شركة ألفا بمقترح لتنظيم "World Trade Tourism Congress" في مصر العام المقبل، والذي يعقد هذا العام في دبي، وبحثت مقترحات لإلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري ومن بينها التسويق لنمط إقامة حفلات الزفاف، في القاهرة وأسوان والأقصر والغردقة وشرم الشيخ.

وأشار منظمو الرحلات إلى أهمية المقصد السياحي بالنسبة للسياحة العربية، وأن هناك طلبا متزايدا على مصر من جانب عملائهم خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان وعيد الفطر ، ورغبتهم في العمل مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط من خلال زيادة أنشطة التسويق المشترك والرحلات التعريفية إلى مصر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك