البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط":السياحة تساهم بـ 15% من الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام

لقاء رانيا المشاط
لقاء رانيا المشاط بوسائل الإعلام العالمية

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عدة لقاءات صحفية وتليفزيونية مع مجموعة من وسائل الإعلام العالمية من بينها  شبكة بلومبرج الإخبارية، وشبكة يورونيوز، وجريدة ذا ناشيونال تحدثت خلالها عن المؤشرات الإيجابية التي شهدتها السياحة المصرية عام 2017.

ودعت المشاط خلال هذه اللقاءات، على هامش معرض دبي العالمي للسياحة والسفر، ممثلي هذه الوسائل الإعلامية لزيارة مصر للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة، ونقل تجربتهم، من خلال كتاباتهم وبرامجهم إلى العالم لنقل الصورة الحقيقية  التي تعكس استقرار الأوضاع السياسية والأمنية بمصر.

وأشارت إلى أن صناعة السياحة تعتبر مورد هام للنقد الأجنبي، حيث ساهمت السياحة بما يقرب من 15% من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وأوضحت أن المرحلة القادمة ستشهد برامج واستراتيجيات ترويجية واضحة لكافة الأسواق باستخدام وسائل التسويق الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لعكس صورة مصر الحقيقية وإظهار المقومات التي تتمتع بها، مع دعوة المؤثرين على الرأي لزيارة مصر ونقل تجاربهم لمتابعيهم.

وأشارت الى أن قرار اسئتناف الرحلات بين القاهرة وموسكو يعد مؤشر ايجابي، مؤكدة تنوع الأنماط السياحية بمصر، لجذب وإرضاء كافة الشرائح والأذواق من السائحين، لافتة إلى أن هناك بعض المقاصد السياحية الواعدة.

وأشارت للمقاصد السياحية الجديدة التي يتم إنشاؤهاح اليا منها العلمين الجديدة بالساحل الشمالي ومدينة الجلالة بالعين السخنة، والتى تتيح العديد من فرص الاستثمار السياحي والفندقي، مشيرة إلى العمل على زيادة الحركة من شرق أوروبا والصين والهند حتى لا تعتمد على مصدر واحد للسياحة الوافدة إلى مصر.

وأعربت عن تفاؤلها بعام 2018، منوهة إلى أن الوزارة تولي أهمية كبرى للسياحة الثقافية،  حيث أن الآثار المصرية ليس لها مثيل في العالم وأن الاكتشافات الاثرية الجديدة لا تتوقف، موضحة أن المتحف المصري الكبير والذي يعد أكبر متحف للآثار في العالم سوف يتم افتتاحه قريبا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك