البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط" تعلن مستهدفات خطة التنمية بمجال التعليم (إنفوجراف)

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط والمتابعة

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مستهدفات خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى "18/2019-21/2022" في مجال تطوير خدمات التعليم العالي والبحث العلمي والتي تتضمن افتتاح مستشفيات جامعية جديد.

وأشارت الوزارة، في إنفوجراف، اليوم الأحد، إلى أن المستشفيات المستهدفة تشمل مستشفى الكبد ومستشفى الأطفال بجامعة المنيا، والصدر بجامعة طنطا، والشهيد أحمد شوقي بجامعة عَين شمس والتي من المنتظر أن تكون أكبر مستشفى جامعي في الشرق الأوسط لرعاية وعلاج المُسِنين.

وتضمنت الخطة زيادة عدد الأسِرّة بالمستشفيات الجامعية بحوالي ألفي سرير، وإنشاء 3جامعات بالوادي الجديد ومطروح والبحر الأحمر، وإضافة 20 كلية جديدة فضلاً عن السعي للوصول بأعداد المبعوثين للخارج إلى 1,15 ألف مبعوث مع تقديم 300 مِنحة ماجستير في إطار برنامج عُلماء الجيل الرابع. 

وتستهدف الخطة تنفيذ 20 مشروعاً بحثياً لتعميق الصناعة، 5 مشروعات بحثية في إطار برنامج جسور التنمية للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج، إنشاء 3 حاضِنات تكنولوجية في جامعات هليوبوليس والإسكندرية والأكاديمية العربية للنقل البحري، لِيصِلَ عدد الحاضِنات إلى 20 حاضِنة بنهاية عام 18/2019 تعملُ على مساندةِ 90 شركة ناشئة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك