البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الدولي يدعم استراتيجية تطوير التعليم بـ 500 مليون دولار

توقيع اتفاقية تطوير
توقيع اتفاقية تطوير التعليم مع البنك الدولي

وقعت مصر والبنك الدولي، اتفاقا لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر بقيمة 500 مليون دولار، ما يعد أضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشري في مصر، خلال اجتماعات الربيع للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال التوقيع، إن المشروع سيعمل على التوسع في إتاحة التعليم بتطبيق معايير الجودة في رياض الأطفال لنحو 500 ألف طفل، وتدريب نحو 500 ألف فرد من المعلمين والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وإتاحة موارد التعلم الرقمية لما يبلغ 1,5 مليون طالب ومعلم.

ويركز الاتفاق على محاور رئيسية، أهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، تنمية مهارات وقدرات المعلمين، تطوير وسائل التدريس للطلاب، تكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة لضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.

وقال الدكتور أسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر إن تقوية منظومة التعليم تمثل عنصرا بالغ الأهمية في تحسين الإنتاجية وتعزيز معدلات النمو، وبالتركيز على تهيئة ظروف التعلم، سيكون الشباب المصريون مؤهلين لشغل وظائف تتطلب مهارات عالية وأعلى أجرا في المستقبل.

حضر توقيع الاتفاقية، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدكتور ميرزا حسن، عميد مجلس الإدارة التنفيذي للدول العربية لدى مجموعة البنك الدولي، السفير راجي الإتربى، المدير التنفيذي لمصر في البنك.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك