البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

رئيس الوزراء يتفقد إنشاء المبنى الإداري للتأمين الصحي ببور سعيد

رئيس الوزراء تفقد
رئيس الوزراء تفقد مبنى التأمين الصحي ببور سعيد

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء المبني الإداري للتأمين الصحي ببور سعيد، بتكلفة 50 مليون جنيه، ويتكون من دور أرضي واستقبال ثم 6 أدوار، وفروعا  للثلاث هيئات الخاصة بتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل، هيئة مقدمي الخدمة، هيئة التمويل، هيئة اﻻعتماد.

وتفقد رئيس الوزراء، اليوم السبت، خلال زيارته لبور سعيد، مشروع مستشفى أطفال النصر لعلاج الأورام، والتي تتم بحجم أعمال 300 مليون جنيه، بقدرة استيعابية 59 سريراً، ويتكون المبنى الرئيسي من دور أرضى و3 أدوار علوية، بينما الدور الأرضي يتكون من أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية ووحدة التعقيم وقسم الأشعة.

ويتكون الدور الأول من أقسام العناية المركزة، وغرف العمليات، وزراعة النخاع، ويتكون الدور الثاني من المعامل وأقسام العلاج الكيميائي، ويشمل الدور الثالث أماكن الإقامات، بينما تتكون مباني الخدمات من محطة الكهرباء، والمغسلة، والمطبخ، وخزان المياه، والمشرحة والنفايات.

وتوجه رئيس الوزراء إلى مستشفى المصح البحري التخصصي للنساء والولادة، والتي تم افتتاحها في مايو 2017 بتكلفة تقدر بنحو 65 مليون جنيه، ويتكون المبنى من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية، وتبلغ القدرة الاستيعابية للمستشفى نحو 75 سريراً.

وأشار وزير الصحة لعدد من الاحتياجات اللازمة للمستشفى، ووجه رئيس الوزراء ببحثها والعمل على تدبيرها، لتقديم الخدمة الطبية لسيدات المحافظة على الوجه المطلوب، حيث تقدم المستشفى خدماتها في مجال النساء والولادة وتأخر الحمل بالإضافة إلى وحدة الحضانات للأطفال المبتسرين.

ويضم المستشفى قسم العمليات وآخر للعناية المركزة بالإضافة إلى معامل للتحاليل وقسم الأشعة وبنك الدم، والتي تقدم الخدمة على مدار 24 ساعة.

وعقد رئيس الوزراء إجتماعاً بحضور وزيري الصحة والتنمية المحلية، عرض خلاله وزير الصحة الخطوات الخاصة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، متطرقا للأعمال الجارية لتطوير وحدات الرعاية الأولية لرفع كفائتها وزيادة قدرتها على توفير الخدمة الصحية للمواطنين بالشكل اللائق.

إلي جانب تزويدها بالتخصصات المتنوعة والمختلفة والعمل على تجهيزها على الوجه المطلوب بما يلبي متطلبات المواطنين، وأوضح الوزير أن هذه الأعمال تتم وفقاً لنموذج موحد يتم تعميمه لتطوير تلك الوحدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك