البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"إسماعيل" يوجه باستمرار إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء بمحافظ الإسماعيلية اليوم

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً بالقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، بحضور وزيري الصحة والتنمية المحلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

واستمع رئيس الوزراء، خلال الاجتماع اليوم السبت، إلى عرض من ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية حول المشروعات وحجم الأعمال التي تمت خلال المرحلة الماضية، وما سيتم خلال المرحلة المقبلة على أرض محافظة الإسماعيلة.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي المشروعات المنفذة بالمحافظة يصل إلى 1,089 مشروع بتكلفة 52 مليار جنيه، موضحاً أن المشروعات تتضمن، "أنفاق شمال الإسماعيلية، الإسماعيلية الجديدة، سحارات سرابيوم، الاستزراع السمكي، الطرق والمحاور القومية، فندق تيوليب، منتجع الفرسان السياحي".

وعرض المحافظ أبرز الإنجازات بالمحافظة ومنها، تطوير مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى أبو خليفه للطوارئ، إقامة المدارس الجديدة بإجمالي 16 مدرسة وعلى رأسها مدرسة المتفوقين والمدرسة المصرية اليابانية.

وشملت الإنجازات أيضا، تنفيذ مشروعات بإجمالي 5,2 مليار جنيه،  وإقامة 3 آلاف وحدة سكنية، وتطوير عدد 2 منطقة عشوائية، وإنشاء سوق الجمعة النموذجي وسوق السمك النموذجي.

وتضمنت الإنجازات أيضا تطوير 5 مناطق صناعية وحرة، إقامة 150 منفذ تمويني، مستعرضا ملفات، تطوير الميادين والشوارع والمحاور المرورية، تشغيل الشباب وإتاحة فرص العمل لهم حيث تم تنفيذ نحو 1,371 مشروع تتيح 4,2 ألف فرصة عمل خلال عامين.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام القيادة السياسية بمفهوم بناء الإنسان المصري، من خلال إعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم، موجها الوزراء والمحافظين بالاهتمام بعنصر الكفاءة بما يضمن سير العمل على النحو المطلوب.

وشدد على المضي في خطة الدولة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في كافة المحافظات، ومنع أي تعديات جديدة، وتكاتف الأجهزة التنفيذية لتحقيق هذا الهدف، واتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير مظهر المباني ذات الواجهات بالطوب الأحمر في إطار الاهتمام بالحفاظ على المظهر الحضاري للمدن.

وأشاد رئيس الوزراء بالمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية وفي مقدمتها أنفاق سيناء لربطها بالدلتا بما يخدم أهداف التنمية، موجهاً بالاهتمام بمشروعات الثروة السمكية وتطوير المنتج للوصول إلى الكمية التي تلبي احتياجات السوق المحلي، وتضمن ضبط الأسعار، وتحقيق الجودة المطلوبة.

ووجه رئيس الوزراء بتفعيل دور قصور الثقافة في المحافظات وعقد فعاليات ثقافية وفنية بها تساهم في إثراء الحياة الفكرية وتحفيز المواطنين على العودة للاستفادة من دور هذه المراكز.

وعرض الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة تقريرا حول برنامج التأمين الصحي الشامل، والذي يبدأ تطبيقه بمحافظة الإسماعيلية، في مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى أبو خليفة الذي سيعد أول مستشفى في مصر متخصص  في الإصابات الناتجة عن حوادث الطرق.

وأكد رئيس الوزراء ان منظومة التأمين الصحي الشامل يعد مشروعا قوميا يتم العمل على تطبيقه على مستوى كافة محافظات الدولة، مؤكدا حرص الدولة على تطبيق المنظومة بشكل متكامل يضمن استمراريتها وتقديم خدمة طبية افضل.

وأشار إلى أن المشروع به جوانب هامة يجب مراعاتها، أهمها ضمان استدامة التمويل، وتطوير البنية الأساسية مثل المستشفيات والتجهيزات وتطوير أداء الأطباء وأطقم التمريض.

وأضاف أن الموازنة الجديد تعد الأكبر من حيث الإنفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتا إلى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التي كانت تهتم بالإنفاق أكثر من الموارد، كما تستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك