البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": منح مهلة للسداد لفائزي قرعة الأراضي المتميزة

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية، على منح مهلة للفائزين بالقرعة العلنية للأراضي الأكثر تميزا والمتميزة، والتي تم إجراؤها، والتي تزيد مساحة قطعة الأرض للفائزين بها على المساحة التي تقدموا لها بنسبة تزيد على 10%، لسداد قيمة المساحة.

وأكد مدبولي، في بيان اليوم السبت أن ذلك يأتى وفقا للالتزام بسداد القيمة المقررة للمساحة المحددة بكراسة الشروط للقرعة خلال مدة شهر من تاريخ الإعلان بالصحف، ومنح مهلة 6 أشهر تبدأ من انتهاء المهلة المحددة بالبند أولا لسداد نسبة المقدم عن قيمة المساحة الزائدة.

وتحرير شيكات الآجلة بباقي قيمة الأرض وتقديمها قبل انتهاء المهلة المعلن عنها بالصحف، وبالنسبة للعملاء الراغبين في عدم الاستكمال، ويطالبون باسترداد مقدمات الحجز يسمح لهم بالاسترداد دون خصم المصاريف الإدارية، ومجلس الأمناء، شريطة تقديم طلب الاسترداد خلال شهر بحد أقصى من تاريخ الإعلان بالصحف القومية.

وأضاف أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة الأرض برقم 1 بمساحة حوالي 32,5 فدان "والعبرة بما يتم تسليمه على الطبيعة" بقرية المعرفة، بمدينة العاشر من رمضان، لصالح شركة المعارف للتنمية والاستثمار، لإقامة جامعة المعارف للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد أن التخصيص تم بشرط التزام الشركة بتعهدها باستكمال سداد رأس المال المصدر البالغ 10 ملايين جنيه فور التخصيص قبل التعاقد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستدعاء رأس المال المرخص به، وقدره 100 مليون جنيه، خلال فترة إنشاء المرحلة الأولى "4 سنوات" من مشروع الجامعة.

وتعهد المساهمين وعددهم 8 بتغطية نفقات إقامة جامعة المعارف للعلوم والتكنولوجيا، باعتبارها أحد مشروعات الشركة، والالتزام بأخذ موافقات الجهات المختصة، وعلى أن يكون التخصيص بنظام البيع، مع العرض على اللجان المختصة بالتسعير، وتحرير عقد موضح به جميع الشروط والضوابط، وفي حالة عدم التزام الشركة يلغي قرار التخصيص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك