البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز تختتم اجتماعها بالقاهرة

طارق الملا متحدثا
طارق الملا متحدثا للاتحاد الدولي للغاز

اختتمت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للغاز اجتماعها بالقاهرة بنجاح والذي عقد تحت رعاية جمعية الغاز المصرية عضو الاتحاد الدولي للغاز، حيث تم مراجعة وإنهاء الترتيبات لمؤتمر الغاز العالمي في واشنطن، من 25 إلى 29 يونيو 2018.

وأشار البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للغاز، اليوم السبت، أن المؤتمر سيجمع خبرات ومشاركة أكثر من ألف متخصص بالصناعة، ويعبر عن احتياجات كافة المجالات المتعلقة بنشاط صناعة الغاز، ويناقش جدول أعمال المؤتمر المكثف آخر مستجدات الإبداعات والتكنولوجيات والتحديات التي تواجه صناعة الغاز وسيروج للدور التحويلي الذي يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعي لزيادة توفر الطاقة حول العالم.

وسيتم الإعلان عن أسماء أكثر من 500 متحدث عن رؤية الصناعة ومراكز الإبداع والتكنولوجيا والذين تم اختيارهم بعناية من قبل أعضاء لجان الاتحاد الدولي للغاز، ويمثل هؤلاء المتحدثين أفضل من يمكن أن تقدمه صناعة الغاز، وسيتم بحث القضايا التجارية الحيوية الحالية التي تواجه صناعة البترول والغاز .

واستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الاجتماع التنفيذي، الجهود المبذولة في تنمية 4 مشروعات غازية ضخمة ووضعها على الإنتاج خلال عام واحد وهي حقول، ظهر، أتول، نورس، غرب دلتا النيل "شمال السكندرية"، بإجمالي إنتاج  1,6 مليار قدم مكعب غاز يومياً لتحقق مصر للاكتفاء الذاتي بنهاية 2018.

وقال ديفيد كارول رئيس الاتحاد الدولي للغاز إن عمليات التنمية بمنطقة شرق المتوسط تمثل فرصاً هائلة لدول المنطقة لإمداد اقتصادياتهم المحلية بالوقود اللازم، وتحسين مستوى المعيشة، وأن يكون حافزاً لاستقرار المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك