البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"إسماعيل" يتفقد تطوير مستشفى الإسماعيلية بـ 362 مليون جنيه

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية بالإسماعيلية

بدأ المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء زيارة للإسماعيلية وبور سعيد، لتفقد عدة مشروعات خدمية وتنموية، ويعقد خلال الزيارة اجتماعين مع القيادات التنفيذية في المحافظتين لمتابعة معدلات سير العمل في المشروعات، والخطط الاستثمارية والتنموية، والتعرف على الاحتياجات اللازمة لكل محافظة، وبحث سبل تدبيرها بما يحقق صالح المواطن.

وتفقد رئيس الوزراء، اليوم السبت، أعمال التطوير الشامل لمستشفى الإسماعيلية العام، التي تقع على الطريق الدائري، لرفع كفاءتها استعداداً لتطبيق منظومة وبرنامج التأمين الصحي الشامل، وتبلغ تكلفة التطوير نحو 362 مليون جنيه، بهدف تمكين المستشفى من تلبية كافة متطلبات الخدمة الطبية، حيث تضم نحو 283 سريراً مطابق للموصفات ومن بينهم 11 سريراً للعناية المركزة.

وقام رئيس الوزراء بجولة في أرجاء المستشفى واستمع إلى شرح من وزير الصحة حول أعمال التطوير بالمستشفى ومؤشرات الأداء داخلها في مختلف الأقسام في الفترة من إبريل 2017 وحتى إبريل 2018، حيث تضم عيادة تخصصية لأمراض السكر تم تجهيزها بأحدث وسائل تكنولوجية لعلاج أمراض السكر في مصر، وتعد الثانية من نوعها على مستوى الجمهورية بعد عيادة مستشفى أم المصريين، ضمن المشروع القومي لوزارة الصحة والسكان لعيادات السكر المتميزة في مختلف المحافظات التي تتضمن مراكز متخصصة لعلاج السكر ومضاعفاته.

وتضم المستشفى العام 4 عيادات سكر، وعيادات قلب ورمد وكلى وقدم سكري وأعصاب وسكر حوامل ومعمل وصيدلية، فضلاً عن قاعة محاضرات وعيادة تغذية وعيادات تخصصية، وأشار الوزير إلى أن عمليات التطوير داخل المستشفى العام بالإسماعيلية تسهم ايضاً في رفع إمكانياتها وزيادة عدد أسرة الإقامة وأسرة العناية والحضانات والغسيل الكلوي وغرف العمليات.

وعقد رئيس الوزراء اجتماعا مع مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية ومدير المستشفى، بحضور وزيري الصحة والتنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية، حيث تعرف خلال الاجتماع على كافة الاحتياجات المطلوبة لأعمال التطوير، لا سيما الإنشاءات والأجهزة والأطقم العاملة .

وأكد رئيس الوزراء الحرص على الإسراع في عمليات تطوير المستشفى لخدمة أهالي المحافظة، مشيرا لضرورة الاهتمام ببرامج التدريب المستمر للأطباء وأطقم التمريض، بما يساهم في التطوير المستمر لقدراتهم وضمان تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على الوجه المطلوب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك