البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

صندوق النقد : تحسن أوضاع الطبقة المتوسطة فى مصر مرهون بخلق فرص العمل

جهاد أزعور مدير إدارة
جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولى

قال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولى ان الإجراءات التى قام بها البنك المركزى ساعدت فى تخفيف تدريجى لمعدل التضخم وذلك من نسبة 33٪؜ الى حوالى 17٪؜ ومن المتوقع ان يصل الى 13٪؜ بنهاية العام ، حيث اثبتت الإجراءات وطريقة تعاطى الاسواق المالية معها ، وتمكن البنك المركزى من تخفيض مستوى الفوائد الى 2٪؜ موخرا مقارنة بارتفاع الفوائد العالمية بنفس الوقت.

وأضاف ردا على سؤال لـ "المصدر" خلال موتمر صحفى عقد بمقر صندوق النقد الدولى أن تخفيض الدعم هو هدف الحكومة المصرية من تحويل الدعم من اصحاب الدخل المرتفع الى اصحاب الدخل المنخفض ، موضحا سهولة تطبيق اجراءات اكثر لتقليل الدعم فى ظل انخفاض فى معدلات التضخم.

وأكد أن الطبقة المتوسطة تأثرت بالإجراءات التى قامت بها الحكومة المصرية ، ولكن هذه الطبقة تتحسن أوضاعها بخلق فرص عمل ، وتحسن وضع تلك الطبقة مرتبط بتحسن وضع الاقتصاد فقطاعات أساسية مثل  السياحة والتصدير قامت موخرا بتوفير الوظائف.

وأشار أن هناك تضحية من الطبقة الوسطى بالمرحلة الاولى للإصلاح الاقتصادى ، ولكن تدريجيا مع تحسن الاقتصاد سوف تستفيد منه ، مع الإصلاحات الهيكيلبة التى تقوم بتحسين الحماية الاجتماعية للطبقة الوسطى وتعزيز النمو الاقتصادى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك