البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"إسماعيل": استيراد 20 ألف متر مكعب "أبلكاش" خلال أيام

اجتماع اللجنة الخاصة
اجتماع اللجنة الخاصة بصناعة الأثاث بدمياط

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً للجنة المشكلة لبحث موقف صناعة الأثاث بدمياط والإجراءات المتعلقة بمساندة تلك الصناعة، بحضور محافظ دمياط وممثلي عدد من الجهات المعنية.

واستعرض الاجتماع، اليوم الثلاثاء، تقريراً شاملاً حول صناعة الأثاث بدمياط، والتي يمثل إنتاجها الركيزة الرئيسية لإنتاج مصر من الأثاث من خلال الصناع والعمال المهرة فيما يقرب من 60 ألف ورشة، وتمكنت هذه الصناعة من حجز مكان على الخريطة التصديرية تنافس المنتجات العالمية وتغطي منتجاتها جانباً كبيراً من السوق المحلي.

وأكد إسماعيل اهتمام الدولة بملف الصناعة وخاصة صناعة الأثاث والعمل على اتخاذ ما يلزم من إجراءات للارتقاء بها مع توفير التيسيرات لمساندة تلك الصناعة الهامة، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على استيراد 20 ألف متر مكعب "أبلكاش" تستفيذ مدينة دمياط بنحو 20% منها، مشيراً إلى أن مشروع مدينة الأثاث الجديدة بدمياط جاري تنفيذها حالياً.

وأكدت تقارير المتابعة الميدانية عمل الورش بشكل دائم، واستمرار بذل الجهود الخاصة بدعم مصنعي الأثاث بمدينة دمياط، كما أكدت التقارير على أنه لا صحة لما يتردد بشأن حظر استيراد الاخشاب والأبلكاش من دول بعينها.

وأكد الاجتماع أن ارتفاع أسعار الأبلاكاش المستورد ناتج عن ارتفاع أسعاره في روسيا نتيجة لظروف مناخية وزيادة الطلب عليه.

وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ عدة قرارات لمساندة صناعة الأثاث بمدينة  دمياط ومساندة المصنعين في مقدمتها اتخاذ إجراءات عاجلة لاستكمال الدراسات لإنشاء مصنع للأخشاب في الجابون، والتعجيل بإنشاء مصنع لإنتاج  MDF في كفر الشيخ أو دمياط، وتفعيل دور الشركة المصرية لتجارة الاخشاب في توفير احتياجات السوق المحلية من الأخشاب المستوردة، والتأكيد على وجود مخازن مناسبة.

وتضمنت القرارات تفعيل دور غرفة صناعة الأخشاب لتطوير الصناعة، وتكليف الغرفة التجارية بدراسة وإنشاء دليل وخريطة للمعارض وأخرى للورش وصغار الصناع وطرحه على موقع يتم تسويقه طبقا لكل فئة بالإضافة إلى التنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة والتنمية المحلية بإنشاء معرض كبير لتسويق المنتج المحلي خاصة منتجات صغار الصناع.

وشملت القرارات أيضا التعاقد مع كبرى شركات التسويق لتصدير منتجات مدينة دمياط للأثاث، وفقاً لما جاء فى الالتماس المقدم من مصنعي الأثاث بدمياط إلى رئيس الجمهورية.

وأشارت القرارات إلى أهمية تفعيل دور الشركات القائمة وتوجيه مصلحة الجمارك بسرعة إنهاء إجراءات التخليص الجمركي على الأخشاب المستوردة الموجودة بمخازن الجمارك بما يساعد على خفض تكلفة الأخشاب المستوردة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك