البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريد": ارتفاع مؤشر البورصة بـ 18,6% منذ بداية العام الجاري

محمد فريد في مؤتمر
محمد فريد في مؤتمر الاستثمار بالشرق الأوسط

شارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، بمؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط "Middle East Investment Conference - MEI" الذي تنظمه الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين "CFA Institute"، والذي يعقد في القاهرة لأول مرة، بحضور خبراء من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وعدد من صناع القرار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وقال فريد، خلال مشاركته في المؤتمر، اليوم الثلاثاء، إن الاقتصاد المصري تجاوز المرحلة الصعبة بعد تنفيذ الحكومة حزمة متكاملة من الإصلاحات الجذرية غير المسبوقة طالت السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتشريعية، أدت إلى تحقيق استقرار على مستوى الاقتصاد الكلي وخلقت معدلات نمو اقتصادي قوية وعززت من مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال ومواصلة تنفيذ تلك الإصلاحات لضمان استدامة معدلات النمو الاقتصادي وأن يكون نموا شاملا لمختلف الشرائح، ما يتطلب استمرار العمل على تحسين بيئة الأعمال لاجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لخلق الوظائف وتحسين الأحوال المعيشية.

وذكر أن سوق الأوراق المالية استجاب بامتياز للإصلاحات الاقتصادية، حيث ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي منذ بداية 2018 وحتى الآن بنحو 18,6%، وقفز متوسط التداول اليومي بعد نوفمبر 2106 ليسجل 1,6 مليار جنيه مقابل متوسط تداول 530 مليون جنيه قبل نوفمبر 2016 ،بمعدل زيادة 200%.

وأكد على ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والعون والمساندة بمختلف أشكالها لرواد الأعمال فهم القادرون على تغيير شكل الاقتصاد المصري للأفضل وجعله أكثر تنافسية، فضلا عن تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وشدد على أن نمو وتطوير صناعة الأوراق المالية يتطلب رفع درجة الوعي المالي لدى المجتمع بدور سوق الأوراق المالية ليست فقط كمنصة للتمويل بل وآلية للاستثمار بالأخص طويل الأجل، وأحد أهم آليات التوزيع العادل للدخل في المجتمعات  .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك