البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

الترخيص لصناديق التمويل متناهي الصغر بالتعامل في القيم المنقولة

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية - صورة أرشيفية

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على الترخيص للصناديق المتخصصة في تمويل نشاط التمويل متناهي الصغر بالتعامل في القيم المنقولة من خلال شراء محافظ التمويل من الجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.

وأكدت الهيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الموافقة تأتي في إطار الحرص على تحقيق التكامل بين الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لرقابة الهيئة وإتاحة التمويل للشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تزاول نشاط التمويل متناهي الصغر.

ونوه إلى أن الهدف أيضا تعظيم الاستفادة من خطوة استحداث صناديق استثمار متخصصة في نشاط التمويل متناهي الصغرتتولى شراء محافظ التمويل متناهي الصغر من الشركات والجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر.

وقال الدكتور محمد عمران – رئيس الهيئة إن القرار حدد أن يكون الترخيص بالتعامل في القيم المنقولة للصناديق المغلقة التي يتم تأسيسها وطرح وثائقها طرحا خاصا وفقا للمادة 179 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

شريطة أن يشمل غرض الصندوق الرئيسي الاستثمار في القيم المالية المنقولة من خلال تمويل الجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، وأن تتضمن السياسة الاستثمارية للصندوق الواردة بمذكرة المعلومات المحددات التي بموجبها يجوز لمدير الاستثمار شراء محافظ التمويل متناهي الصغر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك