البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباين أداء البورصات الخليجية في نهاية التعاملات

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

ارتفعت البورصة السعودية يوم الإثنين بفعل تفاؤل بشأن تدفقات أموال، وصعدت بورصة قطر مدعومة بأرباح قوية للبنوك، بينما سجلت أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط أداء ضعيفا.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مرتفعا 1%، مدعوما بمكاسب أسهم القطاع المالي، وصعد سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 5,5%، بعدما أوصت الشركة بزيادة رأس المال إلى 1,2 مليار ريال من 800 مليون ريال من خلال إصدار أسهم مجانية بواقع سهم واحد مقابل كل سهمين في حوزة المساهمين.

وارتفعت أيضا أسهم البنوك، مع صعود سهم مصرف الراجحي 2,7%، عائدا إلى أعلى مستوياته في سنوات التي بلغها الأسبوع الماضي.

وفي قطر، زاد سهم مصرف قطر الإسلامي 1,6%، بعدما سجل البنك زيادة 12,6%، في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 625,2 مليون ريال، متجاوزا متوسط توقعات المحللين البالغ 547 مليون ريال.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1,4%، بعدما سجل زيادة 7%، في صافي ربح الربع الأول، وزاد سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في البلاد، 0,9%، ليدفع مؤشر بورصة قطر للصعود 0,7%.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0,3%، مع انخفاض سهم إعمار العقارية 1,7%، وشكل سهم إعمار، الذي انخفض 10%، منذ بداية العام بسبب ضعف سوق العقارات في الإمارة، أكبر ضغط على مؤشر البورصة.

وفي سلطنة عمان، تراجع سهم البنك الوطني العماني 1,6%، بعدما سجل المصرف انخفاضا 9%، في صافي الربح الفصلي إلى 12,6 مليون ريال، وهو أقل من توقعات المجموعة المالية هيرميس البالغة 13,3 مليون ريال، لكنه أعلى من توقعات الخليجية بادر لأسواق المال عند 11,1 مليون ريال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك