البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: تطوير القاعدة الصناعية أولوية قصوى في برنامج الحكومة

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء برؤساء النقابات العمالية

التقى المهندس شريف إسماعيل،رئيس مجلس الوزراء، برؤساء النقابات العمالية بحضور وزير القوى العاملة وجبالي المراغي.

وقال محمد سعفان، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء، حريص على التواصل الدائم مع عمال مصر، للاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها، موضحا أن عمال مصر وعدوا رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، بأنهم الحافز الأول للتنمية في مصر.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة للدور الوطني الهام للعمال والذي تجسد في أداء مهامهم، في الأعوام الماضية وإصرارهم على المشاركة بفاعلية في التنمية ومضاعفة الإنتاج.

وأكد رئيس الوزراء استمرار العمل وفق برامج محددة لتطوير القاعدة الصناعية الوطنية كأولوية قصوى في برنامج الحكومة، لافتاً إلى أن توجه الحكومة يسعى لمساهمة هذه القاعدة بعد تطويرها في تحقيق التوازن وضبط السوق.

ونوه إلى أن برنامج الطروحات الحكومية لأسهم الشركات في البورصة، لا يعد خصخصة، ولن يتم في ضوئه الاستغناء عن أي عامل، وليس الهدف منه تحقيق حصيلة تستخدم في سد عجز الموازنة.

وأكد أن الهدف من الطرح إيجاد موارد إضافية لتلك الشركات لتمويل خطط النهوض بها وتطوير أداءها، إلى جانب تنشيط البورصة، ورفع نسبة التداول بها، والعمل على توسيع قاعدة الملكية، مع تحقق قدر أكبر من الحوكمة في إدارة تلك الشركات، والاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة، موضحاً أن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ستوجه للنهوض بالقاعدة الصناعية والشركات.

واستمع رئيس الوزراء إلى كافة المطالب التي تقدم بها رؤساء النقابات العمالية، حيث أشار إلى أهمية قيام الشركات الكبرى بالاستعانة بالخبرات المتخصصة للنهوض بها، وزيادة الإنتاج وفق خطط عمل محددة، لا سيما في القطاعات الحيوية مثل الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وصناعة الأدوية.

وأكد رئيس الوزراء على الاهتمام الذي توليه الحكومة بتطوير عدد من الشركات الوطنية من بينها شركات غزل المحلة، والحديد والصلب، والقومية للأسمنت، وشركات استصلاح الأراضي التابعة لوزارة الزراعة، لافتاً إلى أن التطوير يتضمن نقل مصنع القومية للأسمنت إلى محافظة المنيا، مع إقامة مساكن بديلة للعمال، وإضافة خطوط إنتاج جديدة تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية.  كما أشار رئيس الوزراء الى أهمية العمل على النهوض مجدداً بشركة النقل والهندسة لصناعة إطارات النصر، خاصة وأنها تمتلك كافة مقومات النجاح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك