البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يستعرض إنجازات خطة تحويل مصر لمركز إقليمي للغاز

طارق الملا يلتقي
طارق الملا يلتقي رئيس الاتحاد الدولي للغاز

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، دافيد كارول رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغاز وأعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض الملا، خلال اللقاء، اليوم الإثنين، التطورات التى شهدتها صناعة الغاز فى مصر مؤخراً والإصلاحات الاقتصادية التى تمت لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات البترولية، وخطة مسايرة المتغيرات التي شهدتها صناعة البترول والغاز على المستوى العالمي.

ونوه إلى ما تم من تطوير في بنود الاتفاقيات، وسداد مستحقات الشركاء الأجانب وتعزيز التعاون والتنسيق مع الشركات العالمية العاملة في مصر ووضع خريطة طريق لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات ووضعها على خريطة الإنتاج.

واستعرض تطورات مشروع مصر القومي لتصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول، مؤكدا حرص مصر الدائم على تواجدها في المنظمات والمؤسسات الدولية خاصة المعنية بشؤون البترول والغاز لتحقيق الاستقرار لأسواق البترول والغاز .

وأشاد رئيس الاتحاد الدولى للغاز بالنتائج التي تحققت بصناعة البترول المصرية والغاز على وجه الخصوص خاصة بعد النجاح الذي تحقق في حقل ظهر وما شهده من تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة.

وأكد أن هذه الإنجازات تؤكد قدرة مصر على تنفيذ المشروعات البترولية الكبرى، مشيدا ببرامج البحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالبحر المتوسط والتي ستلعب دوراً هاماً خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن مصر تشارك بقوة في أعمال الاتحاد منذ اشتراكها عام 1988 من خلال الجمعية المصرية للغاز وعضواً بمجلس الإدارة، وسيصبح لها دور متصاعد في صناعة الغاز العالمية خلال الفترة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك