البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لقاءات مكثفة لوزير المالية على هامش اجتماع صندوق النقد والبنك الدوليين

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

غادر عمرو الجارحى وزير المالية يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إلى واشنطن لحضور اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين في الفترة من 17 إلى 22 إبريل.

وأكدت وزارة المالية، في بيان اليوم الإثنين، أن الوزير سيجري عدة لقاءات ومباحثات، ويحضر عدة نقاشات وموائد مستديرة خلال الزيارة، حيث يلتقى كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي والمسؤولين عن برامج الصندوق في منطقة الشرق الأوسط، والدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

ويشارك وزير المالية فى مائدة مستديرة مع جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي، وتارو آسو وزير المالية الياباني، وتيدروس جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية، حول تمويل الجهود الدولية ودعم برامج مكافحة الفقر وزيادة الرعاية الصحية.

ويرأس  الجارحي مائدة مستديرة لطرح التجربة المصرية في تطبيق الشفافية المالية، كما سيشارك في مناقشات مع مجموعة من المفكرين الاقتصاديين والحكوميين والمجتمع المدني.

ويلتقي الجارحي، سلفاتور جارنج وزير المالية والتخطيط الاقتصادى لحكومة جنوب السودان، نيهلنهلا نيني وزير المالية الجنوب إفريقي، وعدد من وزراء المالية بالمنطقة، بالإضافة إلى مسئولي الشركات العالمية مثل كوكاكولا، جنرال إليكترك التي لها استثمارات بمصر.

ومن المقرر أن يشارك الجارحى والوفد المرافق له في عدة نقاشات وحوارات من تنظيم مؤسسات التصنيف والتمويل ومجموعات المستثمرين والبنوك والشركات الدولية حول برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري وما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاحات وتقدم ينعكس في تقارير الأداء التي تصدر عن تلك المؤسسات والهيئات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك