البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع معظم بورصات الخليج بفعل صعود أسعار النفط العالمية

متداولون أثناء التداول
متداولون أثناء التداول في البورصة السعودية - صورة أرشيفية

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد بفعل صعود أسعار النفط والارتياح من أن الهجمات العسكرية على سوريا في نهاية الأسبوع الماضي كانت محدودة النطاق نسبيا ولم يتبعها رد فوري.

وأغلق خام القياس العالمي مزيج برنت يوم الجمعة عند 72,58 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوياته في أعوام، وهو ما دعم قطاع البتروكيماويات في سوق الأسهم السعودية التي ارتفع مؤشرها الرئيسي 1,9%، وقفز سهم نماء للكيماويات 10% محققا أفضل أداء في البورصة.

وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" القيادي 1,8%، وسهم كيان السعودية للبتروكيماويات 2,7%K وهبط سهم المتقدمة للبتروكيماويات في أوائل التعاملات، لكنه تعافى ليغلق مرتفعا 2,3%، وانخفض صافي الربح التقديري للشركة في الربع الأول إلى 98 مليون ريال من 124,4 مليون ريال قبل عام، مع تراجع المبيعات 4,2%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبو ظبي 1%، مدعوما بصعود سهم دانة غاز للطاقة 2,2%، وسهم الدار العقارية 2,9%.

وزاد سهم الدار العقارية 2,9%، بعدما رفعت الشركة سقف الملكية الأجنبية فيها من 40 إلى 49%، ما يؤدي إلى زيادة فورية للملكية الأجنبية الفعلية، حيث يملك المستثمرون الأجانب غير العرب الآن 25,66%، من الشركة، لكنه قد يدعم أيضا وزن السهم في مؤشرات الأسواق الناشئة.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1,8%، مع صعود سهم "دي.إكس.بي إنرتينمنتس" للحدائق الترفيهية 1,4%، وبدأ السهم الصعود الأسبوع الماضي بعدما أعلنت الشركة عن زيادة في أعداد الزائرين لحدائقها في الربع الأول من العام.

وهوى سهم ماركة لمتاجر التجزئة 10%، وكان الأسوأ أداء في السوق، بعدما قالت الشركة إنها ستسعى لنيل موافقة المساهمين على خفض رأس المال للحد من خسائر متراكمة بقيمة 450 مليون درهم، ثم إصدار أسهم جديدة بعد ذلك.

وصعد سهم ديار للتطوير العقاري 2,2%، بعدما سجلت الشركة زيادة بلغت 25%، في صافي ربح الربع الأول من العام، مع ارتفاع الإيرادات 24%، وتقلص ربح ديار لعام 2017 بأكمله 40%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك