البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"النقد العربي": ورشة عمل حول مؤشرات السلامة المالية بأبو ظبي

ورشة عمل مؤشرات السلامة
ورشة عمل مؤشرات السلامة المالية بأبو ظبي

افتتحت صباح اليوم ورشة عمل حول "مؤشرات السلامة المالية" التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي بالتعاون مع مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الاوسط، في مقر الصندوق بأبو ظبي خلال الفترة من 15 إلى 19 إبريل 2018.

وأكد صندوق النقد العربي، في بيان اليوم الأحد، أنه في ضوء تحرير الأسواق المالية وما يترتب على ذلك من تدفقات لرؤوس الأموال وإدراكاً لأهمية المخاطر النظامية على الأنظمة المالية، أصبح هناك اهتمام كبير من قبل صناع القرار بأهمية جمع معلومات استباقية للمؤشرات ذات العلاقة للتأكد من استقرار النظام المالي.

وتعتبر مؤشرات السلامة المالية أهم الأدوات التي يتم من خلالها مراقبة النظام المالي لمعرفة مدى قدرته على التعامل مع التقلبات في حركة رؤوس الأموال، وتسعى الورشة لتقديم المفاهيم والتعريفات المتعلقة بهذه المؤشرات وتحديد مصادر بياناتها، والتعرف على الأساليب المتبعة في عملية تجميع هذه البيانات ونشرها.

وتنقسم المؤشرات إلى جوهرية ومُحبّذة، تتناول المؤشرات الجوهرية تلك المتعلقة بمؤسسات الإيداع مثل مدى كفاية رأس المال، وجودة الأصول، والربحية، والسيولة، ومدى الحساسية لمخاطر السوق.

وتتمحور المؤشرات المحبذة حول مؤسسات الإيداع والمؤسسات المالية الأخرى وكذلك المؤسسات غير المالية، والقطاع العائلي إضافة لمدى سيولة سوق الأوراق المالية وأسواق العقارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك