البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد من تجمع "فيشجراد" يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الوفد خلال استماعه
الوفد خلال استماعه لشرح حول الفرص الاستثمارية

نظم قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة زيارة للممثلين والمستشارين التجاريين لدول تجمع "فيشجراد" في مصر للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة.

وترأست داليا سالم مساعد وزير التجارة والصناعة لشئون التعاون الدولي، اليوم الأحد، وفد الزيارة والذي ضم الممثلين التجاريين لكل من بولندا، التشيك، سلوفاكيا، المجر ، وممثلين من وزارات، التعاون الدولي، الخارجية، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز التمثيل التجاري.

وأعلنت سالم تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن هيئة التنمية الصناعية، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وزارة الخارجية برئاسة قطاع الاتفاقات التجارية كنقطة اتصال لمتابعة فكرة إنشاء منطقة صناعية لدول "فيشجراد" في مصر.

وأكدت ضرورة تحقيق التكامل الإقليمي بين مصر ودول التجمع في مجالي التجارة والاستثمار، لافتة إلى عقد اجتماعين حتى الآن مع سفراء دول "فيشجراد"، اتفق خلالها على تبادل بعثات العمل بين مصر و"فيشجراد"، وتنظيم زيارات لرجال الأعمال في الجهتين للتعرف على الامتيازات والحوافز الاستثمارية المتاحة للاستثمار وإقامة شراكات جديدة في القطاعات ذات الأولوية.

وتضمنت الزيارة استعراض فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة الجنوبية لقناة السويس والمزايا الاستثمارية للمنطقة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، حيث رحبت الهيئة بتنظيم اجتماعات B2B  لمستثمري دول المجموعة.

وزار الوفد أيضا المنطقة الصناعية الصينية "تيدا" وشركة قناة السويس للتنمية الصناعية حيث تم زيارة المطورين العاملين في المنطقة ومنهم مصنع جوشي والذي يعتبر المصنع الثالث على مستوى العالم في انتاج الفيبر جلاس، كما قام الوفد بزيارة الموانئ التابعة للمنطقة.‎


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك