البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

218 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال في 2017

اجتماع مجلس الأعمال
اجتماع مجلس الأعمال المصري البرتغالي اليوم

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن زيارة الرئيس البرتغالي الحالية للقاهرة وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للبرتغال تمثلان نقطة تحول هامة في مسار العلاقات الاستراتيجية المصرية البرتغالية وتمهدان الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والبرتغال.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير، اليوم الخميس باجتماع مجلس الأعمال المصري البرتغالي، والتي ألقاها نيابة عنه أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، بحضور مانويل كابرال وزير الاقتصاد البرتغالي ورئيسا مجلس الأعمال المشترك المصري والبرتغالي والذي يترأسه عن الجانب المصري محمد أبو العنين إلى جانب أعضاء المجلس من مصر والبرتغال .

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين حقق ارتفاعاً ملموساً العام الماضي حيث بلغ 218 مليون يورو مقارنة بـ 192,5 مليون يورو 2016 كما تبلغ الاستثمارات البرتغالية في مصر 405 مليون دولار في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والملابس الجاهزة والطاقة المتجددة .

ودعا الوزير الشركات البرتغالية للاستثمار في مشروع قرية الجلود بالروبيكي، خاصة وأن مصر تستهدف زيادة صادرات الجلود من 200 مليون دولار سنوياً إلى مليار دولار بحلول عام 2020، داعيا أيضا المستثمرين للإسهام في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف أن هناك فرصة أخرى للتعاون بين البلدين في مجالات الصناعات النسيجية وزراعة الـ 1,5 مليون فدان وصناعة السيارات والأثاث والآلات والمعدات والصناعات الغذائية والتوزيع والنقل اللوجيستى والزراعة والإنشاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك