البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

حسن عبد الله: "العربي الإفريقي "بوابة جذب الاستثمارات العالمية الى مصر

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الإفريقي الدولي

حصل البنك العربى الإفريقى الدولي في عام 2017 على عدد من الجوائز العالمية تقديراً لريادته كمؤسسة مصرفية ملتزمة بخلق فرص استثمارية جديدة تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر واستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأكدت كبرى المؤسسات العالمية على تميز أداء البنك العربي الإفريقي الدولي في مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات، حيث حصل البنك على لقب أفضل بنوك الاستثمار وتمويل الشركات بمصر لعام 2017 من مؤسسة جلوبال بانكنج اند فاينانس ريفيو Global Banking and Finance Review، ولقب أفضل بنوك الاستثمار بمصر لنفس العام من مؤسسة بانكر إفريقياBanker Africa  والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

وقال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الإفريقي الدولي إن تميز البنك في مجال الاستثمار وتمويل الشركات يتحقق من خلال خبرته التي تبلورت عبر أكثر من نصف قرن من الزمان وتفوق كوادره البشرية والتي تعد من الركائز الأساسية لاستمرار ريادته.

وأضاف أن رؤية البنك تستند لتفعيل دوره كبوابة لجذب الاستثمارات العالمية إلى مصر، من خلال توفير أفضل الحلول المالية والاستثمارية المتكاملة للعديد من المستثمرين من شتى أنحاء العالم ومنها على سبيل المثال لا الحصر الخليج و الصين وأوروبا والولايات المتحدة.

ويساهم البنك في رفع القدرة الإنتاجية للعديد من القطاعات الحيوية بمصر بما يسمح بدفع عجلة التنمية،  وقد قام مؤخراً بتمويل عدد من أكبر المشروعات المتعلقة بمجال توليد الطاقة الشمسية في مصر خلال المرحلة الأولى والثانية ضمن مشروعات برنامج تعريفة التغذية (Feed –in Tariff Program)  التي ترعاها الحكومة المصرية والتي تستهدف وصول الطاقة الجديدة والمتجددة إلى نسبة 20% من إجمالي القدرات المضافة في عام 2022.

 يذكر أن مساهمة البنك في تمويل عدد من أكبر المشروعات المتخصصة في مجال توليد الطاقة الشمسية بمصر والشرق الأوسط بمنطقة "بنبان" في مدينة أسوان ليصبح بذلك أكبر مجمع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم بقدرة مستهدفة تصل إلى 1,8 جيجاوات مما يدفع زيادة حصة إنتاج وتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بمصر.

وقالت واندا ريتش بمؤسسة جلوبال بانكنج اند فاينانس ريفيو إن ريادة البنك العربي الإفريقي الدولي تستمر في مجال بنوك الاستثمار بالقطاع المصرفي المصري من خلال توسعه إقليمياً بتوفير حزمة من الخدمات المالية والاستثمارية المتكاملة والتي تسهم في تدفق الاستثمارات إلى المنطقة، بالإضافة إلى التفاني والالتزام بتطوير جودة المنتجات والخدمات وحسن إدارة المخاطر.

وتمتد خدمات البنك في مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات إلى تقديم الاستشارات المالية في مجال طروحات رأس المال، عمليات الدمج والاستحواذ، دراسات الجدوى والتقييم، ضمان تغطية الطروحات، خدمات وكيل التمويل ووكيل الضمان وترتيب القروض المشتركة لأكبر المشروعات بمصر والمنطقة بمختلف القطاعات والمجالات الاستثمارية.

ويعتبر البنك العربي الإفريقي الدولي من البنوك الرائدة في مجال ترتيب وإصدار سندات الشركات وسندات التوريق في السوق المحلية بالإضافة إلى قيامه بدور أمين الحفظ لهذه الطروحات وكذلك قيامه بدور وكيل الحساب الوسيط.

وأكد مات أملوت في مؤسسة بانكر افريقيا أن التقدير الممنوح للبنك هو شهادة توضح قدرات البنك المتميزة  في الصناعة المصرفية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك