البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"فريد" يبحث مع صناديق الاستثمار العالمية زيادة مساهمتها في الاقتصاد

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة خلال جولته الخارجية

عقد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عدة اجتماعات دولية تستهدف تعريف وتوعية العالم بالإصلاحات التي شهدتها البورصة وتطورات الوضع الاقتصادي، لاجتذاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وشملت اجتماعات رئيس البورصة، ممثلي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ممثلي جمعية المصريين العاملين في مجال المال والأعمال بلندن، ممثلين عن كلية لندن لإدارة الأعمال، وعددا من كبار صناديق الاستثمار عالميا.

وقال فريد إن مصر عامة وسوق الأوراق المالية خاصة باتوا جاهزين لاستقبال الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والانفتاح على العالم يعزز من أداء وقدرات البورصة المصرية.

والتقى فريد 3 من قيادات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبحث تطوير وتحديث بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث أبدى مسئولي البنك رغبة قوية في المساهمة في تطويره لأهميته في تحفيز النمو وجذب استثمارات وزيادة معدلات التشغيل .

واستعرض رئيس البورصة خلال لقائه بنحو 25 ممثلا عن عدة صناديق استثمار عالمية، حزمة الإجراءات الإصلاحية التي شهدتها مصر مؤخرا, على المستوى المالي والنقدي والاستثماري والتشريعي ,وآخر التطورات على مستوى سوق الأوراق المالية .

وأشار إلى أن لقائه بكوكبة من المصريين العاملين في المجال المالي بلندن، تضمن تعريفهم بأحدث المستجدات وخطط التطوير والتحديث التي تتبناها إدارة البورصة، ليكونوا سفراء للبورصة المصرية، لاجتذاب مزيد من الاستثمار الأجنبي لمصر، ودعاهم للادخار والاستثمار عبر سوق المال المصري .

وبحث مع ممثلي كلية لندن لإدارة الأعمال، سبل تعزيز التعاون بشأن تطوير برامج تدريبية للعاملين بالبورصة لبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم، فضلا عن تبادل الخبرات حول أحدث أدوات التكنولوجيا المالية لتيسير التعاملات داخل البورصات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك