البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يبحث مع وزير خارجية قبرص تعزيز التعاون الثنائي

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير خارجية قبرص اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الرئيس رحب بوزير خارجية قبرص وطلب نقل تحياته إلى الرئيس القبرصي، معربا عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر.

وأكد ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وحرص مصر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات، مشيدا بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، ولا سيما في مجال الطاقة في شرق المتوسط.

ونقل وزير خارجية قبرص تحيات الرئيس القبرصي إلى الرئيس، موجها التهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، معرباً عن اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوي غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط.

وأكد على ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمي ودور محوري في المنطقة، فضلاً عن دورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مثمناً ما حققته مصر من نجاح وتقدم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وما تشهده من تقدم وتطور في شتي المجالات.

وأعرب وزير خارجية قبرص عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، مشيراً إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

وتطرق اللقاء لسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، والتباحث حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، وسبل التصدي للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك