البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بروتوكول بين "التخطيط" و"التعليم العالي" لدعم ريادة الأعمال (صور)

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون اليوم بوزارة التخطيط

شهدت هالة السعيد وزيرة التخطيط، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، توقيع بروتوكولي تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ لتحقيق التنمية المستدامة في مجال المعرفة والابتكار.

وأكد الوزيران، خلال التوقيع اليوم الخميس بمقر وزارة التخطيط، على التنسيق والتكامل والتعاون البناء بين الوزارتين، والذي أثمر عن تحقيق معدلات إيجابية فى العديد من المشروعات التنموية.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن التعاون بين وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي يشهد تطورًا كبيرًا في العديد من المجالات مشيده بهذا التعاون المثمر.

ويهدف البروتوكول الأول، لمدة عام واحد قابل للتجديد؛ لإعداد دراسة مفصلة حول المتطلبات الوظيفية التي سيتم استحداثها أو الاستغناء عنها في الجهاز الإداري للدولة، والتي تعتمد على خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

ويستهدف البروتوكول الثاني، ومدته 3 سنوات قابلة للتجديد، التعاون في مجال حاضنات الأعمال وإنشاء شبكة قومية تضم جميع حاضنات الأعمال بالمحافظات، لتكون أول مظلة لوضع منظومة متكاملة لإدارتها.

ويستهدف أيضا التوسع فى إنشاء حاضنات أعمال جديدة في المحافظات الأكثر أولوية، وتقديم الدعم والتطوير لبعض حاضنات الأعمال الموجودة بالفعل، وتشجيع ترويج الشركات المصرية الناشئة خارج مصر.

ويروج البروتوكول للشركات المصرية بإرسال بعثات عنها إلى الدول الأكثر تقدمًا في مجال تخصص كل شركة؛ دعماً لتنمية الصادرات المصرية، وتعزيز فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر والابتكار.

واتفق الجانبان على أن يكون المقر الرئيسي لشبكة الحاضنات القومية بالمعهد القومي للتخطيط، وأن يكون للشبكة مكتب بأكاديمية البحث العلمي لجمع البيانات، على أن يتم البدء في إنشاء حاضنة أعمال بالجامعات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك