البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"البافارية": إطلاق الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة فى مصر

سيارة الجيل السابع
سيارة الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة

أعلنت شركة بي إم دبليو إطلاق الجيل السابع من الفئة الخامسة من سياراتها، وتوفرها المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة التجارية بي إم دبليو في مصر.

وفيما يلي بيان الشركة بخصوص السيارة وأهم مميزاتها:

دائما ما يسعى الصانع البافاري بي إم دبليو لإكمال النجاح الباهر الذي حققه منذ تاريخ ظهوره كرائد في عالم صناعة السيارات ... يظهر ذلك جليا في سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة التي تضم الأدوات اللازمة لتحقيق الريادة التي تميزت بها أجيالها الستة الأولى بعد أن وصل عدد مبيعاتها إلى 7,9 مليون سيارة،ليأتي الجيل السابع بديناميكيات معززة وتكنولوجيا متطورة واتصالية لا تضاهى.

وتعمل المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية بي إم دبليو في مصر على مواصلة مسيرة الريادة للصانع البافاري من خلال توفير أحدث سيارات العلامة الألمانية داخل مصر، إذ طرحت مؤخرا  الجيل السابع من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة التي تأتي لأول مرة بتكنولوجيا Active Air Stream Kidney Grille التي تقوم بفتح و غلق الشبكة الأمامية أوتوماتيكيا حسب احتياجات التبريد.

كما تقوم بتقليل مقاومة الهواء بالإضافة إلى فتحات الهواءAir Curtain  في مقدمة السيارة وAir Breather على جانبي السيارة اللتان تقوما بتقليل مقاومة الهواء من أجل استهلاك وقود أقل و تعد هذه الفتحات إحدى خصائص التصميم الجديد للسيارة كما جاء هذا التصميم ليؤكدالتطبيق الصارم لمفهوم BMW Efficient Lightweight  التصميم خفيف الوزن الذي يعتمد على الاستخدام المتزايد للألمنيوم و الفولاذ شديد الصلابة مما جعل وزن السيارة أخف حوالي100 كيلو جرام مقارنة بسابقاتها.

تأتى ضمن أهم الطرازات التى طرحتها المجموعة البافارية للسيارات و كيل علامة بي إم دابليو في مصر، طرازي520i Luxury Line   و طراز  .530i M-Sport

يحصل طراز520iLuxury Line   على محرك رباعي الأسطوانات بسعة"1,998سي سي" مدُعم بتقنية  BMW   TwinPowerTurbo قادر على استخراج قوة 184  حصان  و290  نيوتن متر متصل بصندوق سرعات اتوماتيكي من ثمانية سرعات "ستيبترونيك" مرتبط بنظام جر خلفي ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في 7,8  ثانية مع الوصول لسرعة قصوى 235 كم/ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5,5  لترات كل 100 كم  

بينما يعتمد طراز  530i M-Sport على محرك رباعي الأسطوانات TwinPower Turbo بسعة "1,998سيسي" قادرعلى استخراج قوة 252  حصان و350  نيوتن متر ومتصل بصندوق سرعات اتوماتيكي من ثمانية سرعات "ستيبترونيك" مزود ببدالات لنقل الحركة على المقود مرتبط بنظام جر خلفي ليقوم بالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في 6,2  ثانية مع الوصول لسرعة قصوى  250كم/ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5,5  لترات كل 100 كم.

ويتميز الهيكل ذو التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، و توزيع الوزن المتساوي الذى تشتهر بهبي إم دبليو ، و خفة وزن الهيكل التي تعزز المرونة أثناء الانعطاف لتوفر تجربة قيادة ديناميكية رائعة و راحة خلال الرحلات الطويلة ،الأمر الذي يميز سيارة بى ام دبليو الفئة الخامسة.

ويأتي الجيل السابع من سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة بمقصورة صُممت لتمكنك من الوصول لكل الوظائف بإشارة منك بدون الحاجة للمس من خلال خاصية  "Gesture Control" التي تعمل بإشارة واحدة منك لتجعلك تتمكن من التحكم بجميع الوظائف المركزية في المقصورة الأمامية.

ويتميز الجيل السابع من السيارة بالعديد من التجهيزات القياسية المهمة، مثل نظام تكييف رباعي المناطق وعجلات معدنية ذات قياس 18 بوصة و حزمة التجهيزات الخشبية لحلي المقصورة وفتحة السقف الكهربائية و خاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح، بالإضافة إلى المصابيح الأماميةالذكية مع خاصية إضاءة المنعطفات من فئة Adaptive LED وحصول هذا الطراز على مقاعد فاخرة مكسوة بالجلد الطبيعي.

زودت بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة التي تسعى لتكون سيارة أكثر صداقة للمستخدم بأحدث جيل من نظام iDrive. فهو يعرض النظام الملاحي و بيانات الهاتف و المزايا الترفيهية ووظائف السيارة على شاشة عالية الوضوح قياس 10,25بوصة، ويمكن تشغيل النظام حسب رغبة السائق، باستخدامiDriveController أو بالأوامر الصوتية أو حركة اليد ، أو بلمس الشاشة مباشرة.

ويعرض أحدث جيل من Head Up Display أرقام الهواتف، والمحطات الإذاعية، والأغاني، و تعليمات الملاحة على الزجاج الأمامي بالألوان بدرجة عالية الوضوح، أما تكنولوجيا تغليف المحرك Special Synergy ThermoacousticCapsule  ،والزجاج الأمامي بطبقة عازلة للصوت Acoustic Windscreen Glazing مع بطانة السقف فيقوموا بدرجة كبيرة بالحد من الضجيج داخل السيارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك