البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر": 2,3 مليار دولار تمويلات البنك الإسلامي للتنمية لمصر (صور)

سحر نصر باجتماع البنك
سحر نصر باجتماع البنك الإسلامي للتنمية

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفد مصر فى الاجتماع السنوي الـ 43 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية بتونس العاصمة، بحضور الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك، وممثلي 56 دولة بالبنك.

وأكدت نصر، بكلمتها أمام الاجتماع، اليوم الأربعاء، أن من أولويات مصر، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات، وتمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار.

وأشادت الوزيرة، بمساهمات البنك الإسلامي للتنمية في تمويل عدد من المشروعات الهامة فى مصر  بإجمالي تمويلات وصلت إلى 2,3 مليار دولار.

وقالت إن وزارة الاستثمار أطلقت في 2017م، أول صندوق للاستثمار في ريادة الأعمال لتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، حيث تلقى أكثر من 3,609 فكرة، وأسست أكبر مسرعة أعمال في إفريقيا والشرق الاوسط، وتأسيس مركز خدمة رواد الأعمال للدعم الفني والقانوني وبناء القدرات لرواد الأعمال.

ودعت الدول الأعضاء بالبنك إلى الاستثمار في مشروع تنمية سيناء،منوهة لإطلاق خريطة مصر الاستثمارية لتتضمن فرص استثمارية واعدة في كافة المحافظات.

ودعت لصياغة سياسات وبرامج تساهم في تحسين أوضاع المرأة اقتصادياً واجتماعياً، ومناقشة قضايا الشباب بجدية لكي يكونوا قوة فاعلة في التطور والنمو من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم وامكانياتهم وتشجيعهم على الابتكار.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك