البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"ميتال فوكاس" تتوقع ارتفاع الطلب على الذهب 1% خلال 2018

سبائك الذهب - صورة
سبائك الذهب - صورة أرشيفية

توقعت ميتال فوكاس لاستشارات المعادن، أن يسجل الطلب على الذهب تغيرا طفيفا هذا العام مقارنة مع 2017، حيث سيكون من شأن انخفاض مشتريات البنوك المركزية إلى أدنى مستوى منذ عام 2010 تبديد جزء من أثر مكاسب طفيفة في الاستثمارات الملموسة والحلي والطلب الصناعي.

وقالت ميتال فوكاس، في تقرير، اليوم الأربعاء، إن الطلب العالمي على المعدن الأصفر من المتوقع أن يبلغ 3,969 ألف طن في 2018 بزيادة 1%، عن العام الماضي لكن دون متوسط الأعوام الخمسة الأخيرة بنحو 10%.

وأشارت الشركة  أنه من المتوقع نمو الاستثمارات الملموسة بنسبة 4%، في العام الحالي، وستشكل الصين أكبر حصة في الزيادة بفضل تحسن توقعات السعر والإقبال على الأصول التي توفر ملاذا آمنا، وانخفاض معدلات الشراء من جانب البنوك المركزية 6%، إلى 350 طنا، وهو أدنى مستوى في 8 سنوات.

وأضافت أنه من المتوقع انخفاض صافي مشتريات القطاع الرسمي بشكل طفيف، وأن تحافظ روسيا وتركيا على وتيرة حيازات مماثلة لعام 2017، وباستثناء هاتين، من المرجح أن يظل صافي البيع منخفضا نسبيا.

وقد ترتفع أسعار الذهب إلى 1,45 ألف دولار للأوقية، في العام الحالي، وتوقعت أن تحقق أعلى مستوى في 5 سنوات مع تعثر الأسهم وانخفاض الدولار وتسجيل نمو عالمي دون التوقعات، وتراجع فائض السوق، الذي انخفض بنحو الثلث في العام الماضي، إلى 510 أطنان من 548 طنا في 2017.

ومن المتوقع أن تسجل الأسعار 1,345 دولارا للأوقية في المتوسط بزيادة 1%، فقط عن مستويات العام الماضي، وأن يستقر إنتاج المناجم على نطاق واسع عند 3,295 طنا بينما من المتوقع زيادة إمدادات الذهب المعاد تدويره 2%، إلى 1,185 طنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك