البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البنك الأهلي" يوقع اتفاقية تطوير الخدمات مع "أسيوط للتكرير"

طارق الملا يشهد توقيع
طارق الملا يشهد توقيع الاتفاقية اليوم

وقعت شركة أسيوط لتكرير البترول مع البنك الأهلي المصري اتفاقا بشأن القرض المقدم من بنك التنمية الصيني بقيمة 100 مليون دولار عن طريق البنك الأهلي للمساهمة في تمويل مشروع الخدمات والمرافق الخاصة بمجمع إصلاح وأزمرة النافتا "CCR" لإنتاج البنزين عالي الأوكتان والجاري تنفيذه في إطار تطوير معمل تكرير أسيوط.

وقع اتفاق القرض، اليوم الأربعاء، المهندس ناجي كساب رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول والمحاسب يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول، المحاسب هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول، المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

ولفت وزير البترول إلى أن تطوير معمل تكرير أسيوط يأتى في اطار خطة الوزارة لتأمين احتياجات محافظات الصعيد وجنوب مصر من المنتجات البترولية ذاتياً من خلال المشروعات والتوسعات الجديدة.

وأوضح رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول أن القرض المقدم بقيمة 100 مليون دولار يسهم في تمويل جانب من مشروع الخدمات والمرافق الذي يمثل أحد العناصر الأساسية في مجمع إصلاح وأزمرة النافتا لإنتاج البنزين عالي الأوكتان الجاري تنفيذه بمعرفة شركة إنبي المقاول العام للمشروع.

وأشار إلى أنه سيتم توفير تمويل ذاتى بقيمة 64 مليون دولار لاستكمال مشروع الخدمات والمرافق والذي يتضمن إنشاء محطتي كهرباء، محطة محولات كهرباء رئيسية، 6مستودعات تخزين للمنتجات ومواد التغذية، وحدات لمعالجة الصرف الصناعى والمياه، إنتاج البخار والمياه منزوعة الأملاح والنيتروجين وتخزينه، إنتاج الهواء بالإضافة إلى الشعلة ومبنى إدارى وآخر للتحكم.

ويهدف مجمع أسيوط لإنتاج البنزين لإنتاج البنزين عالي الأوكتان بمعدلات تبلغ نحو 604 ألف طن سنوياً لتغطية احتياجات محافظات الجنوب، ما يحد مخاطر النقل البري للمنتجات البترولية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك